التقييمات

تقييم: Assassin’s Creed Origins



تقييم الزوار: 4.3/5.
الرجاء الإنتظار ...

وش سالفة اللعبة

تعود لنا سلسلة Assassin’s Creed باتجاه جديد ومختلف تماماً عن ما تعودنا عليه، حيث تأخذنا Origins بمغامرة في مصر مع البطل الجديد “بايك” في سلسلة من الاغتيالات الملحمية مع الفراعنة والروم.

ملاحظة: تغيرات نسخة الخليج ستكون تجميلية فقط لن تتأثر القصة وستصدر 19 ديسمبر.

الايجابيات

  • تقديم قصة عميقة وبسيطة بنفس الوقت بعيداً عن تعقيد وترابط قصص الأجزاء الماضية. القصة مكونة من أربع فصول رئيسية كل منها يحتوي على مايقارب 4 زعماء مجهوليين ومع كل فصل يزداد الحماس. أُعجبت كثيراً باختلاف وتنوع طريقة قتال الزعماء كل منهم لديه استراتيجة وأسلحة مختلفة تتغير معها مهاراتك وأسلوب اللعب، ويعتبر تغير بأسلوب لعب سلسلة Assassin’s Creed. اختيار الشخصيات الرئيسية والجانبية موفق كما ان القصة تستعرض أهم الأحداث التاريخية مع كليوباترا وقيصر الروم يوليوس.
  • عالم اللعبة مفتوح وضخم ستقضي ما يقارب 40 ساعة وما زال أمامك مناطق كاملة لتستكشفها، وبالرغم من كبر حجمه إلا أنه مليء بالمحتوى والمهام والأهم صور جمال مصر بأجمل صورة من أهرامها الشهيرة وأبو الهول للصحاري الواسعة وحقول الأرياف. الاهتمام بتفاصيل الرسوم مجنونة، منها تفاصيل كل ريشة في النسر Senu، منظر السماء والنجوم اللي تسلب الأنفاس، مع طور التصوير (Photo Mode) واجهت صعوبة في إكمال اللعبة بسبب توقفي كل دقيقة لتصوير المناظر المبهرة.
  • محتوى غني وضخم جداً، فبعد إنهائك للقصة لديك 30 ساعة إضافية للمهام الجانبية المتنوعة من بين إنقاذ أسرى، قتال الشوارع، حماية المدنين والتحقيق بمقتل وإختفاء البعض، مطابقة النجوم والكثير. العجيب ببعض المهام الجانبية أنها نوعاً ما متعلقة بالقصة الرئيسية وتستعرض شخصيات جانبية يشاركونك هدف الانتقام من الزعماء بعد أن عانوا من ظلمهم. غير أن المهام الجانبية متعوب عليها، هناك ارتباط يجعلك تبحث عنها بلهفة عكس المهام الجانبية في الألعاب الأخرى التي تكون إما مملة أو مرهقة.
  • تعودنا على رؤية مشاهد سينمائية تفوق الامتياز في سلسلة Assassin’s Creed، و Origins ليست استثناء بل إنها الأفضل في السلسلة. أداء التمثيل الصوتي ممتاز وقاموا بعمل جيد بتصوير اختلاف اللهجات بين المصريين واليونانين، تفاصيل الرسوم وتعابيير الشخصيات أيضاً ممتازة جداً وتعكس إنفعالهم بشكل جيد. المبهر أيضاً اهتمامهم بتفاصيل الأصوات واختلافها مع المشي على الرمال للحجر، والذي فاجأني هو اختلاف صوت “بايك” (شخصية الرئيسية) عند تغيير ملابسه لقناع مقعر أو لثمة مقارنة بمستوى صوته حين لا تغطي فمه.
  • أسلوب لعب تغير للأفضل في جميع النواحي، يشمل التحكم بالشخصية والتسلق الذي أصبح أكثر سلاسة، نظام القتال أصبح أقرب لـFor Honor وأفضل ويقدم تنوع في الأعداء ويبتعد من كونه قتال ممل وروتيني. هذه كانت أكبر مشكلة بالسلسلة لكثرة أجزائها أصبح أسلوب اللعب متشابه ويحتاج إلى التغيير لتأتي Origins لتحل هذه النقطة بإتقان.
  • تفرع كبير بالقدرات التي تستطيع تطويرها وكل منها يأثر بشكل مباشر على القتال ويغير من طريقة اللعب، على عكس الأجزاء السابقة التي تعتمد على الانتظار والتسلل بشكل روتيني سيكون عندك العديد من الخيارات والحرية في اختيار أسلوب لعبك. فمثلا تطوير أدوات نارية وسهام منومة، والاستفادة من تعاقب الليل والنهار خاصة في المعسكرات أثناء الليل يقل عدد الجنود وبعضهم ينام وتسهل عليك عملية التسلل والاغتيال، وأكثرها متعة هي ترويض الحيوانات مثل الأسود والتي بعد ترويضهم سيتبعونك ليقاتلوا بجانبك لفترة محدودة.
  • أطوار متنوعة وإضافات عديدة تميز Origins عن باقي أجزاء السلسلة. هناك أطوار مثل Hippodrome لسباق الخيول الملحمية، طور Gladiator Arena لمنافسة المقاتلين بشكل جولات ويتنوع فيه الأعداء، وكلا الطورين يحتوي على خاصية الشبكة لمقارنة الرقم القياسي مع أصدقائك. أيضا يمكنك الذهاب لأماكن خسر فيها أحد أصدقائك لتجد جثته هناك، وستتمكن من الانتقام له لاغتيال من تسبب بقتله. أخيرا محاولات للتغيير والمحتوى بشكل مستمر بإضافة مهام يومية مع “رضا” (شخصية مساعدة) يتطلب منك إنهاءها خلال 24 ساعة، ويمكن شراء صناديق “Heka Chest” لتحصل عشوائيا على أسلحة ودروع وأغراض متفاوتة بالندرة. ميزة رائعة تضيف متعة لتجربة اللعبة وجانب اجتماعي بالرغم من اعتمادها بشكل أساسي على طور اللعب الفردي.
  • جدير بالذكر أن Assassin’s Creed Origins تدعم اللغة العربية بترجمة الحوارات بشكل ممتاز، تعكس المعنى المحلي لعدة جمل غربية شهيرة بدون أن تكون ترجمة حرفية أو ركيكة واللي تعتبر واحدة من الصعوبات اللي تواجهها العديد من الألعاب مع التعريب. جدير بالذكر أيضاً أنهم استمعوا لملاحظات اللاعبين ووفروا نوع خط وحجم أفضل من السابق وبإمكانك إضافة اسم المتحدث والحوارات بالخلفية.


السلبيات

  • بالرغم من توفر الإنتقال السريع (Fast Travel) إلا أنك بتستخدم الجمل أو الحصان للتنقل وعندك خيار تتبع الطريق والتي عبارة عن “قيادة ذاتية” تحدد الموقع وبيتجه له الحصان مباشرة. المشكلة التي واجهتها اذا كنت داخل القرية أحياناً يرفض الحصان أن يتحرك ولا يستطيع أن يعثر على طريق من بين أزقة القرية، فأضطر أن أتحكم بنفسي وأذهب للطريق العام حتى يسهل عليه ولسبب ما سيسلك أطول طريق، وأحيانا يصطدم بالناس ويقتلهم أو “يدرعم” بلا سبب على معسكر مليء جنود.
  • اللعبة تقدم لك مستوى مقترح بجانب كل مهمة حتى تساعدك على معرفة مدى استعدادك وصعوبتها لكن مع ذلك قضيت نصف اللعبة بدون أي تحدي، خاصة بقتال بعض زعماء الفصل الأول لم يكن هناك أي صعوبة حتى أن بعضهم تجد معه حارسين فقط وتستطيع إنهاء المهمة باغتياله بكل سهولة ودون أي تحدي يذكر.
  • أوقات التحميل متفاوتة بعضها طويل جداً وآخرى خلال ثواني، أتفهم التحميل بالانتقال بين العوالم وفصول اللعبة لكن أحياناً ستضطر أن تنتظر لفترة ليست بقصيرة بعد استخدامك للنسر Senu وكأنك تنتقل حرفيا من عالم لآخر، حتى أن المنطقة من حولك يعاد تحميلها. هذا الأمر قد لا يعتبر سلبية عندما تستكشف العالم ولكنها مزعجة عندمت تكون وسط معسكر مليء بالجنود وتحاول أن تحدد مواقعهم.



التقييم من الآخر

التقييم النهائي

الزبدة

تقييم الزوار: 4.3/5.
الرجاء الإنتظار ...

Assassin’s Creed Origins قدمت تجربة متكاملة من قصة مثيرة في عالم مصر الجميل برسوم مذهلة و طريقة قتال موزنة مع زعماء متنوعين وأساليب وإستراتجيات مختلفة، نقلة ضخمة انتظرناها للسلسلة لتقدم أفضل ما يمكن لـAssassin’s Creed تقديمه وتصلح العيوب السابقة لتصبح بكل جدراة واحدة من أفضل تجارب السنة.


ألعاب مشابهة


  • Metal Gear Solid
  • The Legend of Zelda: Breath of the Wild
  • For Honor (أسلوب القتال الفردي)


فيديو اللعبة




هل ستشتري لعبة Assassin's Creed Origins؟

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

معلومات اللعبة

  • الناشر: Ubisoft
  • المطور: Ubisoft Montreal
  • تاريخ الإصدار: 2017/10/27
  • التصنيف العمري: PEGI 18+
  • عمر اللعبة: 35-60 ساعة (تقريبي)
  • تحتاج إنجليزي؟: اللعبة مترجمة


الوسوم

سندس الخباز

بودكاست، تقييم ألعاب، مقابلات
إغلاق