التقييمات

تقييم: 13 Sentinels: Aegis Rim



‎‪تصويت الزوار: 4.3/5. من 6 .
Please wait...

وش سالفة اللعبة

13 Sentinels: Aegis Rim لعبة قصص مصورة مع قتال تكتيكي تتنقل فيها بين قصص ١٣ شخصية مبنية على الخيال العلمي.

الايجابيات

  • اللعبة لعبة قصص مصورة تتنقل فيها بين ١٣ شخصية، وكذلك هناك قتال تكتيكي وصفحة لمراجعة المشاهد وفتح ملفات تعطيك تصور أفضل عن القصة والشخصيات. ما يميز اللعبة هو أنك تستطيع التنقل بين قصص أي من الشخصيات وبين القتال بحرية ضمن بعض الحدود، مما يجعل عرض القصة أقرب لاكمال صورة بالتدريج بدلًا من قصة خطية بحتة ويضيف كثيرًا للتجربة.
  • القصة هي أكبر عناصر اللعبة، فهناك ١٣ شخصية تتقاطع قصصهم، والقصة طموحة ليس فقط بعدد الشخصيات ولكن بالفترات الزمنية التي تغطيها، وبتقديمها عالم مستلهم من أنميات الثمانينات والتسعينات وتصويرها لليابان، وحتى من أفلام مثل E.T. و Men in Black وغيرها، وتشمل التنقل عبر الزمن والرجال الآليين والفضائيين وغيرهم، لكن هناك أيضًا تركيز على حياة الشخصيات اليومية، وهي قصة ستشدك وتدفعك لمعرفة المزيد.
  • القتال التكتيكي قد لايكون التركيز عليه، لكنه فاجأني بجودته وعمقه، فهناك أهداف متنوعة في كل قتال، والتنوع يشمل الأعداء وقدرتك على تكوين الفريق المناسب وتطوير الشخصيات لتناسب القتال. ترابط القتال مع القصة وجودة نظام القتال يجعله جانب ممتاز من اللعبة.
  • التوجه الفني رائع وهو ما تعودنا عليه من المطور Vanillaware، فهو ثنائي الأبعاد مع لمسة أنمي، وتصميم الشخصيات متقن، ومع أداء صوتي مناسب باللغتين اليابانية والانجليزية وموسيقى جميلة يجعل هذه اللعبة متعة بصرية وسمعية.

السلبيات

  • عدد الشخصيات يعني أن هناك بعض المشاهد البطيئة وإعادة لبعض الأحداث، وبدون أن أحرق أي شيء من القصة بعض عناصر القصة وماتصل إليه لم يكن موفقًا برأيي.
  • نظام القتال مقدم بشكل تجريدي وكأنه خرائط قوقل، ويجعل تمييز الأعداء والشخصيات أحيانًا أقل وضوحًا من المأمول وكذلك هناك تذبذب في الأعداء في بعض القتالات المتأخرة عند كثرة الأعداء.

جدير بالذكر

  • تستطيع الاختيار بين ٣ مستويات صعوبة لجانب القتال التكتيكي في اللعبة، مما يعني أن هناك خيار  لمن يريد التركيز على القصة.


التقييم من الآخر

التقييم النهائي

الزبدة

‎‪تصويت الزوار: 4.3/5. من 6 .
Please wait...

لعبة جميلة ذات قصة طموحة وغنية كافية لأن يُؤلَّف مسلسل أنمي كامل عنها. القصة ليست خالية من العيوب، لكن قلة من الألعاب تحاول الوصول إلى ما حققته هذه اللعبة.

ألعاب مشابهة

فيديو اللعبة

هل ستشتري لعبة 13 Sentinels: Aegis Rim

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

معلومات اللعبة

الناشر: ATLUS
المطور: Vanillaware
تاريخ الإصدار: 22/9/2020
التصنيف العمري: PEGI 16+
عمر اللعبة: 30+ ساعة (تقريبي)
تحتاج إنجليزي؟: تحتاج
الوسوم

عصام الشهوان

كاتب وعضو بودكاست. أتحدث عن التقنية عمومًا وألعاب الفيديو خصوصًا.
إغلاق