أكد مطور Returnal في الفترة الماضية استماعه إلى أصوات وانتقادات اللاعبين حول غياب الحفظ، الأمر الذي أثر بالسلب على تقييمات اللعبة حيث تعرضت للقصف من قبل اللاعبين على Metacritic بسبب غياب تلك الميزة وسعرها المرتفع، وعلى ما يبدو أن فريق التطوير ما يزال يبحث عن طريقة لإضافة تلك الميزة في الفترة القادمة دون وجود أي إشارة إيجابية حتى اللحظة.
يعلم الجميع أن Returnal هي لعبة Rougelite وعلى عكس الألعاب الحديثة لتلك الفئة، لا يسمح العنوان للاعب بحفظ تقدمه في منتصف الطريق، وبمجرد موت الشخصية الافتراضية سيعود من جديد لنقطة البداية، وعلى الرغم من وعود الاستوديو السابقة بحل تلك المشكلة في أسرع وقت، إلا أننا لم نحصل على أي مستجدات في الأيام الماضية.
تحدث Mikael Haveri مدير التسويق باستوديو Housemarque عن تلك النقطة تحديدًا مؤكدًا أنها ليست إضافة سهلة كما يظن البعض، وتابع:
نتفهم أن هناك بعض الأنظمة التي تقدمها اللعبة والتي تعد حاليًا عاملاً معوقًا، لا نعرف حتى الآن الحل المناسب لهذه المشكلة، لذلك من الصعب جدًا الإعلان عن أي شيء في الوقت الراهن نظرًا لوجود الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن حلول مختلفة داخل أروقة فريق التطوير.
بالطبع لا يستطيع الجميع الالتزام بلعب العنوان لمدة 4 ساعات متتالية أو ترك جهاز PS5 في وضع الراحة لفترات زمنية طويلة لضمان عدم ضياع ما انجزه، ولذلك، دعونا نأمل أن يتمكن استوديو التطور من إيجاد حل في أقرب فرصة.