في يناير الماضي، تم الإعلان عن تأجيل إطلاق حصرية بلايستيشن Returnal لأكثر من شهر، وهو الخبر الذي أصاب منتظري العنوان بالإحباط، ولكن لحسن الحظ، لا مزيد من التأجيلات، حيث أعلن الفريق المطور قبل لحظات أن العنوان “أصبح ذهبيًا”، أي تم الانتهاء من تطويره بالكامل.
استديو Housemarque نشر بيان مقتضب بشأن اكتمال تطوير اللعب على تويتر جاء فيه:
شكر كبير لجميع أعضاء الفريق في Housemarque و PlayStation Studios وجميع الفرق الأخرى المشاركة. لا يسعنا الانتظار لإطلاق اللعبة قريبًا ولكل لاعب ينتظر خوض المغامرة على كوكب أتروبوس!
في حال لم تكن تعلم، Returnal هي لعبة تصويب وأكشن من المنظور الثالث من نوع الـ Rogue Like. اللعبة كما يبدو ستضع اللاعب بعالم ضمن كوكب غريب يدور فيه ضمن حلقة تتكرر الأحداث فيها باستمرار وبشكل مختلف في كل مرة تموت فيها الشخصية.
وهنا تقرر البطلة Selene أن تكسر هذه الدوامة وتكتشف سر هذا العالم الغامض. وفي كل دورة حياة يتغير العالم مما يجبرك كلاعب أن تغير من استراتيجيات قتالك مراراً وتكراراً.
هذا يعني بأننا سنكون في عالم يتم توليده بشكل تلقائي وسنعيش فيه بدوامة زمنية تتكرر دوماً. ويبدو بأن فريق التطوير متعمد فعل ذلك فلقد كشف في إحدى مقابلاته بأنهم على الرغم من أنهم مع هذه اللعبة ركزوا بشكل أكبر على سرد القصة وبناء عالمها لكنهم مازالوا متمسكين بفلسفة ألعاب الأركيد التي قدموها من قبل بمعنى أنهم في هذه اللعبة أيضاً يستهدفون تقديم قيمة عالية لإعادة اللعب.
يذكر أن Returnal قادمة حصريًا على PS5 مع دعم كامل للغة العربية.