في نهاية الشهر الحالي سيكون ملاك PS5 على موعدٍ مع إطلاق لعبة Returnal بعد أن اكتملت عملية تطوير اللعبة بالكامل في مارس الماضي.
وحسب ما ورد عبر صفحة اللعبة على موقع بلايستيشن الرسمي، فإن اللعبة ستعمل على بلايستيشن 5 بدقة 4K ديناميكية وسرعة 60 إطاراً بالثانية.
كذلك تم تأكيد بأن اللعبة ستدعم تقنيات تتبع الضوء مما يضفي جماليةً ورونقاً أكبر على البيئة المحيطة باللاعب.
أيضاً سيستغل الاستوديو قدرات بلايستيشن 5 من أجل تقديم مؤثرات بصرية أكثر جودةً، من مؤثرات الطقس إلى العناصر وحركة الـ particle والمؤثرات من حولك.
في حال لم تكن تعلم، Returnal هي لعبة تصويب وأكشن من المنظور الثالث من نوع الـ Rogue Like. اللعبة كما يبدو ستضع اللاعب بعالم ضمن كوكب غريب يدور فيه ضمن حلقة تتكرر الأحداث فيها باستمرار وبشكل مختلف في كل مرة تموت فيها الشخصية.
وهنا تقرر البطلة Selene أن تكسر هذه الدوامة وتكتشف سر هذا العالم الغامض. وفي كل دورة حياة يتغير العالم مما يجبرك كلاعب أن تغير من استراتيجيات قتالك مراراً وتكراراً. هذا يعني بأننا سنكون في عالمٍ يتم توليده بشكل تلقائي وسنعيش فيه بدوامة زمنية تتكرر دوماً.
ويبدو بأن فريق التطوير Housemarque تعمد فعل ذلك، فلقد كشف في إحدى مقابلاته بأنهم على الرغم من أنهم مع هذه اللعبة ركزوا بشكل أكبر على سرد القصة وبناء عالمها، لكنهم مازالوا متمسكين بفلسفة ألعاب الأركيد التي قدموها من قبل، بمعنى أنهم في هذه اللعبة أيضاً يستهدفون تقديم قيمة عالية لإعادة اللعب.