أخبار

تقرير: أداء Resident Evil Village مُزرٍ على PS5 – وتعمل بسلاسة على Xbox Series X

من المُزمع أن تُطلِق شركة Capcom لعبة Resident Evil Village على جهازيّ PS5 و Xbox Series X -بجانب الحاسوب- مع تجاهلٍ للجيل الحالي. بررت الشركة اليابانية –بحسب التقارير– هذا القرار برغبتها في الاستفادة من قوة أجهزة الجيل التالي؛ لتقديم تجربة مبهرة. والآن، نفس مصدر تلك التقارير “Dusk Golem” يخرج علينا بأنباءٍ غير سارَّة لمحبي Sony.

فعلى منتديات ResetEra الشهيرة، كتب مُسرِّب أخبار Resident Evil الشهير، التالي:

حسنًا، أعتقد أنني سأكون واضحًا هنا.. أنا أتحدث عن لعبة Resident Evil Village. كانت أداء اللعبة الفظيع والذي شاهدتموه في حدث الكشف عن ألعاب PS5 مع معدل الإطارات المُزِر مُعبرًا عن حالة اللعبة على بلايستيشن 5 قبل بضعة أشهر. ومن الواضح أن اللعبة تعمل بشكلٍ مثاليٍ على Xbox Series X، إلا أن المطورين واجهوا بعض المصاعب لتقديم معدل إطاراتٍ ثابتٍ على بلايستيشن 5– والذي سجَّلت منه Sony المقطع الدعائي الذي عُرِض في الحدث الأول.

ولكن، يجري تطوري اللعبة على RE Engine، وسيقوم المطورون بمزيدٍ من التحسينات للاستفادة من اللعبة هناك.

وألمح Dusk Golem إلى تأكيد عددٍ من أصدقائه من المطورين على وجود أفضلية لجهاز Xbox Series X «على مختلف الأصعدة» عندما يتعلق الأمر بتطوير الألعاب على منصات متعددة.

وبطبيعة الحال، رد عددٌ من روَّاد المنتدى على المُسرِّب الشهير، ليتساءلوا ما إن كانت مشكلة معدل الإطارات تخص دِقة 4K وحدها. لتأتي الضربة التالية هكذا:

نعم، ولكن اللعبة واجهت مشكلاتٍ أيضًا على دِقة 1080p. وأنا لا أتحدث فقط عن الفيديو التشويقي، على الرغم من أنه يمكنك بوضوح رؤية ذلك فيه– وهو ما دفعني لسؤال المطورين وأوصلني إلى هذه النقطة.

واختتم:

حُدِّثت اللعبة كثيرًا انطلاقًا من نسخة PS4 Pro بما يشمل نماذج الشخصيات والتأثيرات، ولكن كان هذا الإصدار بعينه يواجه مشكلاتٍ على PS5. هنالك عددٌ من الأسباب وراء ذلك، ولكني لا أعرف التفاصيل، أنا فقط أعرف المعلومة وأعرف أنها حقيقية. ومع ذلك، أنا أعرف أيضًا أن Capcom تمتلك بعض الأشخاص الموهوبين للغاية، كما أن المحرِّك قابلٌ للتخصيص جدًّا؛ لذا من المحتمل أن تعمل اللعبة بشكل مثاليٍ عند الإطلاق.

يُشار إلى أن لعبة Resident Evil Village ستنطلق في 2021، على PC و PS5 و Xbox Series X.

فيديو الإعلان عن Resident Evil Village على PS5:

لا تنسَ المشاركة برأيك في التعليقات!

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق