هل غيرت كابكوم رأيها وقررت طرح Resident Evil Village للجيل الحالي؟

عندما كشفت كابكوم عن Resident Evil Village في يونيو الماضي كانت قد ذكرت بأنها لعبة مخصصة للجيل الجديد ولم تذكر أي شيء عن الجيل الحالي، حتى أن أنباء كانت قد تحدثت أنه كان هناك نية لطرحها للاكسبوكس ون وبلايستيشن 4 لكن مشاكل واجهت المطور فدفعتهم للتخلي عنها.

لكن لا شيء ثابت في صناعة الألعاب هذه الأيام، فوعود وكلام الشركات يتغير بين يوم وآخر وفق الظروف والمصالح، اليوم تحدث المسرب الشهير لأخبار كابكوم Dusk Golem بأنه حصل على تأكيد 100% بأن اللعبة ستصدر أيضاً للجيل الحالي بالنصف الأول من العام 2021.

وأكد بأن الإعلان سيكون قريب ربما بوقت لاحق من هذا الأسبوع وبالفعل كانت كابكوم قد أكدت بأن لعبتها هذه ستكون حاضرة في معرض طوكيو للألعاب الذي ينطلق بتاريخ 24 سبتمبر الحالي بشكل رقمي.

هذا وكان هذا المسرب الذي سبق وأثار ضجة بحديثه عن الدقة الزائفة للعبة على بلايستيشن 5، قد عاد قبل أيام لنفس الحديث حيث ذكر بأن مطور رزدنت إيفل 8 تمكن من استغلال قدرات الجيل الجديد من أجل زيادة المؤثرات البصرية وتحسين الظلال والإضاءة وتفاصيل العالم والشخصيات.

كما تم استغلال سرعة تحميل البيانات لتطبيق أفكار جديدة باللعبة مثل تأثيرات الهلوسة وغيرها، لكنه اصطدم بمشاكل واجهته أولاً مع الجيل الحالي الذي كان يحد من إمكانية تنفيذ تلك الأفكار وأيضاً واجه مشكلة أداء مع بلايستيشن 5 لم يواجهها مع نسخة الحاسب أو اكسبوكس سيريس اكس من اللعبة. وهو الآن يحاول  التقليل من بعض الخصائص والمؤثّرات لمعرفة سبب المشكلة، ويسأل سفراء رزدنت إيفل إن كان عليه التركيز على نسخ الجيل القادم فقط لإضافة الأفكار الجديدة أم الأفضل طرح اللعبة دونها لتصل لجمهور أوسع عبر تقديمها للجيل الحالي.

Disqus Comments Loading...