لعبة Resident Evil 7 هي واحدة من الألعاب التي تراهن عليها كابكوم وتتوقع أن تحقق نجاحاً تجارياً كبيراً مع مبيعات 4 ملايين نسخة باليوم الأول، وايضاً تتوقع أن تحصد اللعبة إعجاب النقاد فتحصل على تقييمات بين 9 و10.
ومع اقتراب موعد إصدارها يكثف مطوروها الحديث عنها بوسائل الإعلام والكشف عن بعض مزايا وخصائص اللعبة، فاليوم وعبر مقابلة أجرتها مجلة بلايستيشن مع منتج اللعبة Jun Takeuchi أكد فيها بأن نظام مستوى الصعوبة المتدرج أو المتغير والذي شهدناه سابقاً بلعبة Resident Evil 4 سيعود في الجزء السابع مجدداً.
وهذا النظام يغير من مستوى صعوبة اللعبة بشكل أوتوماتيكي فلو واجه اللاعب صعوبة بتجاوز نقطة ما باللعبة فإن اللعبة ستصبح أسهل كي تمكن اللاعب من تجاوز تلك النقطة حيث قال:
لو كنت مثلا تلعب بأحد فصول اللعبة ومت لأنك لم تستطيع أن تتصرف باللازم في الوقت المطلوب، وتكرر موتك بنفس هذه النقطة عدة مرات فإنه بشكل تلقائي سيتم تخفيض مستوى الصعوبة باللعبة حتى تتمكن من تجاوز تلك النقطة وتكمل اللعبة.
نحن أردنا أن نصنع لعبة حيث لا يرى اللاعب فيها أمر تعرضه للموت كأمر سلبي فقط لأنها لعبة رعب فنحن لا نقدم هنا لعبة تصويب حيث بمجرد موت شخصيتك فإنك قد تخسر مثلا تقدمك أو غير ذلك.
نحن أردنا أن تكون عملية العودة للعب بعد موت الشخصية الرئيسية أمر سلس عوضاً عن إزالة أية احتمالية لموت الشخصية لأن ذلك قد يلغي جانباً هاماً يؤثر على عنصر الخوف باللعبة.
هذا وقد أثنت المجلة في استعراضها للعبة على جودة رسومها وقالت بأنها من أروع الالعاب رسومياً على بلايستيشن 4 برو فهي تضم عالماً قريباً للواقع وستلاحظ ذلك بشكل جيد عندما تلعب على شاشة 4K مع تقنية الإضاءة HDR.
نذكر أن Resident Evil 7 ستنطلق في 24 يناير المُقبل، على بلايستيشن 4 وإكسبوكس ون وPC.