يوم أمس كشفت كابكوم أن لعبة Resident Evil 7 قد بلغ عدد شحناتها 2.5 مليون نسخة منذ طرح اللعبة، واليوم وفي مقابلة مع منتج اللعبة السيد Masachika Kawata تحدث عن هذه اللعبة وسبب توجههم نحو طابع الرعب أكثر من الأكشن الذي طغى على Resident Evil 5 و6.
فأجاب Kawata قائلاً أنهم مع الجزء السادس الذي كان ناجحاً من الناحية التجارية توجهوا كثيراً نحو الأكشن وقدموا أعظم ما يمكن تقديمه لناحية وجود قصة تدور حول إحدى شخصيات السلسلة الرئيسية وهذا الأمر حتم عليهم أن يتوجهوا في الجزء الجديد نحو أمور أخرى فكان التوجه صوب طابع الرعب من أجل تقديم تجربة مختلفة.
بعد ذلك أجاب Kawata على سؤال حول سبب تحقيق الأجزاء من 4 إلى 6 مبيعات أكثر مما حققته أجزاء السلسلة من 1 حتى 3 ذاكراً أن هذا يرجع لتغييرات في سوق الالعاب مؤكدا أيضاً عن رضاه حول مبيعات Resident Evil 7 وبأنه لم يكن يتوقع أبداً أن يؤثر توجهها نحو الرعب على انخفاض مبيعاتها فقال:
لقد تحسنا بناحية مبيعات ألعابنا كما كبر السوق ايضاً، لذلك لم نفكر بأن رجوعنا للرعب سيكون سبباً في انخفاض مستوى المبيعات قياساً لمبيعات الأجزاء السابقة، الشركة كلها كانت وراء هذا الجزء وكانت تؤيد قرار العودة لنمط الرعب وأنا واثق أننا سنحقق النجاح التجاري أيضاً مع هذا الإصدار.
من ناحية أخرى وضح منتج اللعبة تصريح كابكوم السابق حول توقعها بيع 4 ملايين نسخة من Resident Evil 7 وقال أن القصد لم يكن حول مبيعات الجزء الأول فالشركة تدرك أن هنالك لاعبين قد لايتخذوا قرار الشراء حتى يروا ردة فعل باقي اللاعبين لذلك فهو يأمل بان الشركة ستتمكن من تحقيق هذا الهدف بالمستقبل.
وأخيراً نذكر أن مبيعات Resident Evil 5 كانت هي الأكبر بين باقي أجزاء السلسلة فوصلت إلى 7.1 مليون نسخة ويأتي بالمرتبة الثانية جزء Resident Evil 6 بمبيعات حوالي 6.6 مليون نسخة في حين أن المبيعات الإجمالية لسلسلة Resident Evil تصل إلى 75 مليون نسخة.