مع اقتراب نزول الجزء السابع من سلسلة رزدنت ايفل، قام مخرج اللعبة ومنتج السلسلة بجولة على عدة مناطق حول العالم ومنها دبي، وحصلت لي فرصة حضور هذا الحدث وإجراء مقابلة سريعة معهما لتلحق بمقابلتي المطولة السابقة معهم.
مرحباً بكم في دبي، و الجو المشمس جداً اليوم!
بعد أن جربت اللعبة في أوساكا في نوفمبر الماضي وكتبت انطباعي عنها كان هناك إستغراب من بعض القراء بسبب اختلاف اللعبة النهائية عن الديمو من ناحية اللعب اختلافاً كبيراً.
مع الديمو كان هدفنا طمأنة الناس من ناحية أن هذا الجزء يعود بالسلسلة إلى طابع الرعب، وبعد أن أوصلنا هذه الفكرة قررنا أن نقدم معلومات اضافية عن أنظمة أخرى مثل القتال والأسلحة و الألغاز.
وكيف رأيتم ردة فعل الجمهور ؟ يبدو لي أن الكثيرين أعجبهم توجه اللعبة وإعادتها لطابع السلسلة الأصلي.
نعم، نحن سعيدين جداً بردة الفعل من اللاعبين تجاه اللعبة وتوجهها.
مع هذا يظل كونها من منظور الشخص الأول نقطة قلق للبعض. هل توقعتم مثل ردة الفعل هذه؟
عندما تحاول تقديم شيء جديد فمن الطبيعي أن لا يتقبل الجميع ذلك، ولكننا نصبو إلى إرضاء جميع عشاق السلسلة ونتمنى أن يستمتع الجميع بالجزء السابع.
وماذا برأيكم يقدم منظور الشخص الأول عن الثالث في هذه اللعبة؟
هدفنا مع هذا الجزء كان إعادة جانب الرعب وجعل اللعبة أرعب مايمكن، ورأينا أن منظور الشخص الأول هو أفضل وسيلة لصنع هذا الإحساس ولجعل اللاعب يحس بأنه يتقمص شخصية البطل فعلاً.
أحد الهواة قام مؤخراً بتعديل الديمو على الـPC ليكون من منظور الشخص الثالث، لكنه حالياً ناقصاً الرأس. هل رأيتم عمله؟
نعم، رأينا ذلك.
ما جذب انتباهي هو أن حركة شخصيتك محبوكة بالنسبة للعبة لا ترى فيها شخصيتك (مقارنة بألعاب منظور الشخص الأول الأخرى)
صحيح أنك لا ترى شخصيتك في لعبتنا، لكننا اهتمينا بحركة الشخصية لأنها تنعكس على ظلك الذي تستطيع رؤيته على حسب الإضاءة.
ما رأيكم بمثل هذه التعديلات؟ هل تجدون إهتمام و جهد الهواة شيئاً إيجابياً أم عبث باللعبة؟
نرى أنه شيء جيد أن معجبي اللعبة يقومون بإبتكار طرق مختلفة للاستمتاع باللعبة.
جربت ديمو اللعبة الجديد ولاحظت أن الأصبع الاصطناعي أصبح بإمكان اللاعب تركيبه في يد اصطناعية ويساعدك على حل لغز غامض ومعقد. هل فكرتم بوضع شيء مشابه في اللعبة النهائية؟ بحيث يكون مكافأة للمثابرين لكنه ليس ضروري.
صعوبة ذلك اللغز المرتفعة هي مقصودة لأن هدفها إعطاء اللاعبين شيئاً يشغل وقتهم حتى نزول اللعبة، لذلك لم نضع شيئاً بتلك الصعوبة في اللعبة النهائية.
لكن هل وضعتم في اللعبة النهائية على الأقل شيئاً مشابه ويكون اختيارياً حتى لو لم يكن بصعوبة اللغز الذي في الديمو؟
في الواقع نعم، هناك بعض الألغاز التي لا تحتاج حلها لإنهاء اللعبة ولكنها تقدم لك تجربة مختلفة.
نشكركم على إضافة الترجمة العربية للعبة. ما هي العوامل التي يمكن أن نرى على إثرها دبلجة بالعربية؟ مثلاً مبيعات عالية أو توفر فريق ممتاز ليقوم بالدبلجة؟
نعم هذين العاملين مهمين عند اختيار دبلجة أحد ألعابنا، ولكن يجب أن نذكر أن هناك حد لعدد اللغات المنطوقة التي يمكن وضعها على قرص اللعبة. وسنضع الدبلجة باللغة العربية في الحسبان للمرة القادمة.
شكراً جزيلاً على قدومكم اليوم و إتاحة الفرصة لنا لإجراء المقابلة.
العفو.
هناك العديد من المعلومات عن لعبة Resident Evil 7 تعرفت عليها من خلال المقابلة السابقة التي قمت بمقابلة 7 من أعضاء فريق التطوير وطرحت قرابة الأربعين سؤال، ستعطيك تصور وفكرة أفضل عن اللعبة وتوجهها.
بالنسبة لتقييم اللعبة ستنشر في موقعنا يوم 23 يناير/25 ربيع الآخر، أي قبل نزول اللعبة بيوم والتي ستصدر يوم 24 يناير/26 ربيع الآخر على أجهزة بلايستيشن 4 واكسبوكس ون والحاسب الشخصي.