في لعبة Resident Evil 7 قررت كابكوم كما نعلم أن تعود إلى جذور السلسلة والتركيز على الرعب كما أنها عمدت لاتخاذ تغييرات أخرى باللعبة مثل الانتقال من منظور الشخص الأول إلى منظور الشخص الثالث.
ومع اقتراب موعد طرح اللعبة كان لابد من القائمين عليها أن يخصصوا جزء كبير من مقابلاتهم الصحفية للحديث عن هذه التغييرات، ففي أحدث مقابلة مع المنتج المنفذ للعبة السيد Jun Takeuchi تحدث بداية عن أسباب اتخاذهم قرار العودة لجذور السلسلة.
فقد أكد بأنه رغم أن الجزء السادس كان لعبة رائعة ولكن العديد من الناس انتقدوه بسبب تركيزه كثيراً على ناحية الأكشن وكنتيجة لتلك الانتقادات قرر الفريق أن يعود بالجزء السابع إلى جذور السلسلة وتقديم لعبة تعتمد على عناصر الرعب والنجاة وأكمل بالقول:
إن الوقت كان مناسب لنقوم بذلك فهذا الجزء يتزامن مع احتفالية مرور 20 عاماً على إصدار سلسلة Resident Evil، لذلك رأت كابكوم أنه بات ملائماً الآن أن تعود لتقدم تجربة تعكس العناصر التي جعلت من هذه السلسلة سلسلة فريدة ومميزة، فكنا نتساءل “كيف بإمكاننا أن نجعل اللاعبين يشعرون أثناء لعب هذا الجزء عام 2017 بنفس الشعور لو قاموا بلعب Resident Evil الاولى عام 1996؟”
وعند سؤاله عن قرار الانتقال لمنظور الشخص الاول أجاب منتج اللعبة بأنه بالفعل كان هنالك بعض المخاوف لدى الفريق من هذه المسالة فالبعض كان يقول بأن Resident Evil لعبة تعتمد بشكل كبير على الشخصيات مثل Leons و Claries وقرار عدم ظهور هذه الشخصيات بشكل كامل على الشاشة قد يغير من طبيعة التجربة، حتى أنه قال بأن البعض كان يتساءل إن كان منظور الشخص الأول سيبقي هذه اللعبة لعبة Resident Evil أم لا.
رغم كل تلك المخاوف كنت مقتنعاً بقرار الانتقال لمنظور الشخص الاول، لأنه مع هذا المنظور هنالك أمور نستطيع القيام بها لتقديم تجربة تجلب الرعب في حين أننا لن نتمكن من تقديمها فيما لو كانت بمنظور الشخص الثالث، كان علينا ان نخوض هذه التجربة ولكن عندما قمنا بالانتهاء من أول نموذج قابل للتجربة عندها تأكدنا من أن ذلك كان قراراً صائباً واقتنع الجميع بذلك حتى أولئك الذين كان لديهم شكوك بالأمر في البداية.
من الجدير بالذكر أن Resident Evil 7 ستنطلق في 24 يناير المُقبل، على بلايستيشن 4 واكسبوكس ون وPC.