بعد مشاهدة العديد من عروض ريميك Resident Evil 4 في الفترة الماضية، نعلم بالفعل أن النسخة المُعاد إنتاجها تفوقت على الإصدار الأصلي في العديد من الجوانب، ولكن عند مقارنة كلاهما سويًا في فيديو واحد، ستكتشف أن 18 عامًا كافية لجعل الريميك يبدو مغاير تمامًا للتجربة التي عشناها قبل سنوات.
أخذت قناة ElAnalistaDeBits على عاتقها مهمة المقارنة بين الريميك واللعبة الأصلية الصادرة في 2005، وذلك من خلال التركيز على تقنيات الإضاءة وتصميم القلعة والقتال وتصميم البيئات واستخدام السكين على نطاق أوسع، وغيرها من الميزات التي ستشق طريقها للعبة لأول مرة، وأخرى يعلمها الجميع وتعلق بها في اللعبة الأصلية.
سبق وأوضح ياسوهيرو أمبو، المخرج المشارك للريميك، في مقابلة صحفية أن زيادة التوتر من خلال شحذ آليات لعب رعب البقاء كان أحد أكبر الأهداف لفريق التطوير، وتابع:
لم يكن هناك الكثير مما أردنا تغييره. لكننا شعرنا أنه يمكننا أخذ كل عنصر والتعمق فيه أكثر. لذلك كان نهجنا، هل يمكننا جعل عناصر الرعب في اللعبة الأصلية أكثر رعبًا؟، باختصار، كنا دائمًا على وعي بكيفية تقديم المزيد من التغييرات.
كان هدفنا هو تطبيق التقنيات والتطورات التي حدثت منذ الإصدار الأصلي، وإنشاء شكل جديد من لعبة RE. بعد القيام بذلك، شعرنا أن اللاعبين سيستمتعون به. هذا هو الاتجاه الذي سلكناه.
يشار إلى أن Resident Evil 4 Remake قادم في 24 مارس 2023 لأجهزة PS5 و PS4 و Xbox Series و PC.