تحدث “شينجي ميكامي”، مبتكر سلسلة Resident Evil 4، وأعرب عن آماله في أن يُحسن ريميك Resident Evil 4 من قصة اللعبة الأصلية، وبحسب أحدث التقارير، ستشهد لعبة الرعب المرتقبة تغييرات كبيرة في تصميم بعض المهام، وسيتم الكشف عنها في وقت لاحق من العام الجاري.
وفقًا للمعلومات الواردة في تقرير Fanbyte، تشهد اللعبة تغييرات عديدة في عناصرها الرئيسية مثل تصميم المهام، على سبيل المثال، الأحداث التي حدثت سابقًا خلال النهار، مثل المواجهة الأولى مع سكان المدينة المصابين، تحدث الآن في فترة الليل، حيث تخطط Capcom لجعل اللعبة أكثر قتامة ورعبًا مقارنة بالعنوان الأصلي.
بغض النظر عن تغيير الأجواء العامة، لدى الشركة اليابانية خطة لمنح المزيد من الشخصيات الجانبية أدوارًا أكبر في الريميك المرتقب، مثل شخصية Ada Wong التي تم دمج وتوسيع مهامها الفرعية، ومن غير الواضح بعد ما إذا كانت تلك المهام ستكون ضمن أحداث اللعبة الرئيسية، أم ستصدر لاحقًا كمحتوى إضافي.
يشار إلى أن عملية تطوير اللعبة بدأت تحت إشراف M-Two، وهو استوديو جديد أسسه رئيس PlatinumGames السابق تاتسويا مينامي، رغم ذلك، وبحلول عام 2021، تم تقليص دور M-Two بشكل كبير في المشروع غير المعلن لصالح فريق التطوير الرئيسي المسؤول عن السلسلة Capcom Division 1، والذي قرر السير في اتجاه مختلف عن النموذج الأول، وعلى ما يبدو أن عملية التطوير تقدمت بدرجة كبيرة وسيتم الكشف عنها في وقت لاحق من عام 2021.