أخبار

تقرير: مشروع ريميك Resident Evil 4 تم تأجيله للعام 2023

في حدث Resident Evil الأخير تم الكشف عن موعد إصدار جزء Village التي سوف تصدر في مايو وتم إطلاق نسخة Demo للعبة كذلك شهدنا وقتها الكشف عن تجربة أونلاين تجمع شخصيات السلسلة الأيقونية.

لكن غاب إعلان كان الجميع ينتظره وهو الكشف عن مشروع ريميك Resident Evil 4 الذي سمعنا تسريبات كثيرة حوله ورغم هذا فضلت كابكوم التزام الصمت حياله. كما كان هناك تسريبات في أبريل الماضي تقول بأن عملية تطوير رزدنت إيفل ريميك بدأت قبل عامين.

اليوم هناك تقرير ربما يفسر سبب صمت الشركة وعدم الكشف عن المشروع للآن حيث ذكر موقع VGC بأن المشروع شهد تغيير كبير على صعيد الفريق المسؤول عنه بسبب خلافات على التوجه بالمشروع، حيث تم تقليص دور استوديو M-Two مطور ريميك الجزء الثالث بشكل كبير وسلم المشروع إلى استوديو Capcom Division 1 بحيث يقود هو عملية التطوير.

أما عن سبب هذا الخلاف فهو ناجم عن رغبة فريق M-Two بالتمسك بنقل اللعبة الأصلية كما هي بنسخة الريميك دون أي تغييرات وأن يكونوا مخلصين للعبة الأساسية ورغبتهم هذه نابعة من تأثرهم بردود الفعل السبلية على ريميك الجزء الثالث حيث انتقد اللاعبون افتقاده لأجزاء كبيرة من إصدار PlayStation الأصلي مما تسبب في خيبة أملهم.

أما كابكوم فهي تريد ريميك مستوحى من الجزء الرابع ولكنه يملك مزايا خاصة به مع تغييرات بعناصر القصة والبيئة ومن أجل هذا قامت بتسليم المشروع لفريق Division 1 الداخلي وتحول المشروع إلى ريبوت جزئي ولذلك تم تأجيله للعام 2023.

على العموم كنا قد نشرنا مقالاً بالسابق عن ثمانية أسباب تجعل كابكوم مخطئة بشأن إصدار ريميك Resident Evil 4 بدل Code Veronica أنصحكم بالاطلاع عليه.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق