يبدو أن شركة «كابكوم» أحبت الموضوع للغاية، وتعمل على تطوير لعبة Resident Evil 4 Remake في الوقت الحالي.
وأقول ذلك استدلالًا بالتقرير الذي طفا على السطح مؤخرًا، والذي أكَّد أن الشركة اليابانية منحت الضوء الأخضر لدخول النسخة المعاد تطويرها من Resident Evil 4 مراحل الإنتاج الكامل، مع تحديد إطلاقها ليكون في العام ما بعد التالي– 2022.
وألمح التقرير إلى أن استوديو M-Two الذي أسَّسه رئيس استوديو PlatnumGames السابق، السيد Tatsuya Minami سيتولى زمام عملية تطوير هذه النسخة. وبطبيعة الحال، لن يتكفل الاستوديو الوليد بعملية التطوير وحده، إذ سيحصل على بعض الدعم من فِرق «كابكوم» الداخلية، ناهيك من بعض الاستوديوهات الخارجية الأخرى.
وتعتبر Resident Evil 4 الأصلية واحدة من أفضل الألعاب التي صُمِّمَت في التاريخ، نظرًا للتغييرات التي قادتها على مستوى تصميم اللعب– خاصةً ابتكار منظور فوق الكتف، والذي ما يزال يؤثر في تصميم وتطوير العديد من الألعاب الضخمة حتى اللحظة.
وبطبيعة الحال، لم تتجه شركة «كابكوم» إلى تطوير Resident Evil 4 Remake إلا بعدما شاهدت بأم أعينها النجاح الكبير الذي حققتهُ النسختين الجديدتين من الجزء الثاني والجزء الثالث— على الرغم من اللغط الذي أثارته اللعبة الأخيرة.
يُشار في الأخير، إلى أن ما جاء أعلاه مُجرَّدُ تقرير– ولم نحصل على تأكيدٍ رسميٍ حتى الآن.