في الوقت الذي ينتظر فيه الجميع الكشف عن ريميك Resident Evil 4 بشكل رسمي مع انتشار شائعات لا حصر لها حول المشروع منذ أكثر من 3 سنوات، قرر الفنان Daniel Siemieniaco العمل على نسخته الخاصة من لعبة الرعب باستخدام محرك Unreal 4 ليوفر للاعبين تجربة لا تنسى تعيد لأذهانهم ذكريات أحد أشهر وأنجح ألعاب الرعب في تاريخ الصناعة.
على غرار Resident Evil Village و Resident Evil 7، اعتمد المصمم على منظور الشخص الأول، والذي جعل النتيجة مذهلة وربما أكثر إثارة من اللعبة الأصلية نفسها، وتمكن من توفير أجواء اللعبة الأصلية بطريقة مذهلة وأكثر حداثة تلائم الطفرة التقنية التي تشهدها الصناعة حاليا، وبالرغم من وجود شائعات تتحدث عن كون الريميك الرسمي من كابكوم سيتطرق لمنظور الشخص الأول، إلا أن تلك المعلومات غير مؤكدة حتى اللحظة.
وفقًا للمعلومات الواردة في تقرير Fanbyte، تعمل Capcom على ريميك الجزء الرابع منذ فترة وتشهد اللعبة تغييرات عديدة في عناصرها الرئيسية مثل تصميم المهام، على سبيل المثال، الأحداث التي حدثت سابقًا خلال النهار، مثل المواجهة الأولى مع سكان المدينة المصابين، تحدث الآن في فترة الليل، حيث تخطط Capcom لجعل اللعبة أكثر قتامة ورعبًا مقارنة بالعنوان الأصلي.
يشار إلى أن عملية تطوير اللعبة بدأت تحت إشراف M-Two، وهو استوديو جديد أسسه رئيس PlatinumGames السابق تاتسويا مينامي، رغم ذلك، وبحلول عام 2021، تم تقليص دور M-Two بشكل كبير في المشروع غير المعلن لصالح فريق التطوير الرئيسي المسؤول عن السلسلة Capcom Division 1، والذي قرر السير في اتجاه مختلف عن النموذج الأول، وعلى ما يبدو أن عملية التطوير تقدمت بدرجة كبيرة وسيتم الكشف عنها في وقت لاحق من عام 2021.