E3 2018مقالات

اختلافات كثيرة بالأحداث ورسوم مبهرة في ريميك Resident Evil 2 (تغطية E3 2018)

ريميك Resident Evil 2

ريميك Resident Evil 2 أعلن عنه منذ فترة وتحديداً في 2015، لكننا لم نسمع أو نرى شيئًا منه حتى مؤتمر سوني حيث فاجأتنا كابكوم بفيديو للعبة ومن ثم حصلت لي فرصة تجربة اللعبة في معرض E3. العالم والقصة مبنية على اللعبة الأصلية لكن هناك اختلافات كثيرة في الحوار والأحداث، ونظام التحكم والتصويب أقرب للجزء للرابع أو جزء ريفيليشنز، فالكاميرا من خلف الشخصية وقريبة، لكن اللعبة محافظة على صعوبة اللعبة الأصلية وقلة الرصاص والأدوات، لكن مع التخزين التلقائي بالإضافة لليدوي عن طريق الآلات الكاتبة.

الأسلحة التي كانت متوفرة هي السكين، وتستطيع استخدامها لحل الألغاز بالإضافة لمهاجمة الزومبيز وحتى كوسيلة دفاع وحينها تنغرس في رأس الزومبي وتحتاج الإنهاء عليه قبل استعادتها، بالإضافة إلى المسدس والبندقية (shotgun) والذي مثل اللعبة الأصلية قادر على تفجير رأس الزومبي بطلقة واحدة.

الألغاز كانت شبيهة باللعبة الأصلية والسابع، فهناك أبواب تحتاج مفاتيح معينة لفتحها، وهناك أماكن لجواهر تعثر عليها وتضعها لفتح الطريق، وهي ألغاز بسيطة لكنها تشعرك بأنك تستكشف وتفتح المكان تدريجيًا.

رسوم اللعبة وتصوير مركز الشرطة والأحداث كانت ممتازة جدًا فهي تستخدم محرك الجزء السابع، وهذا واضح حتى في التفاعل مع العالم وفيه قائمة الأدوات، وجعلتني أتحمس لها، فهناك مناطق أتذكرها من اللعبة الأصلية وهناك تغييرات ومفاجآت أيضًا. اللعبة ستصدر يوم ٢٥ يناير للبلايستيشن ٤ والاكسبوكس ون والبي سي.

الوسوم
اظهر المزيد

عصام الشهوان

كاتب وعضو بودكاست. أتحدث عن التقنية عمومًا وألعاب الفيديو خصوصًا.
إغلاق