وقد وصل الأمر لأن يكشف اليوم Kazunori Kadoi مخرج هذا المشروع بأن الريميك قد يحدد توجههم في الألعاب القادمة وسيؤثر على مستقبل السلسلة، فهم حاولوا بهذه اللعبة أن يوازنوا بين الواقعية والمتعة في حين كانت اللعبة الأصلية أقرب للتجربة الفنتازية الخيالية.
أما الريميك فهو سيقدم رسوم أكثر واقعية مع قصة جدية بشكل أكبر لكن بحسب المخرج إذا ما تم الإفراط بالتوجه نحو الواقعية فإن هذا قد يؤثر سلباً على متعة اللعب، لذا فهم بذلوا جهود في الريميك ليتم الموازنة بين المتعة والواقعية، فقدموا تجربة أكثر واقعية من النسخة الأصلية لكن دون المبالغة.
وقد ألمح منتج اللعبة Tsuyoshi Kanda بأن هذه المعادلة قد يتم اتباعها في الأجزاء القادمة بحال حققت لعبة Resident Evil 2 Remake النجاح المطلوب.
هذا ونذكر بأن Resident Evil 2 Remake قادمة في 22 يناير على Xbox One,PS4,PC ولكن سبق وأكدت كابكوم بأنه لا خطط لإطلاق اللعبة على Nintendo Switch “حاليًا”.