مشروع Resident Evil 2 Remake تم الكشف عنه رسمياً واستعراضه في E3 2018 وسط ذهول العديد من اللاعبين من حجم التغييرات التي طرأت على هذه اللعبة لناحية الرسوم وغيرها.
ولكن البعض لديه بعض التساؤلات إن كانت هذه التغييرات قد تشمل أيضاً مستوى الصعوبة لاسيما وأن الصعوبة التي تقدمها لعبة صدرت في تسعينيات القرن الماضي قد لا تلائم طلب اللاعبين الحاليين، منتج اللعبة Yoshiaki Hirabayashi تحدث عن هذا الموضوع في آخر مقابلة أجريت معه حيث قال:
بالنسبة لمستوى الصعوبة العادي، فهو سيتوافق مع أداء اللاعب، نود أن نتأكد من أنك تبلي أداء جيد باللعبة وبأن مستوى الصعوبة يرتفع تماشياً مع ذلك بشكل أكبر، فقمنا بضبط المستوى بحيث تشعر بأنه مهما بلغ أدائك باللعب فإنه مازال هنالك شعور بالتوتر والتحدي.
وأضاف المنتج بأنهم في نفس الوقت قاموا بإضافة خيارات للاعبين الذين يرغبون بإتمام اللعبة بشكل سهل دون صعوبات، وهذه الطريقة المتمثلة بالربط بين أداء اللاعب ومستوى الصعوبة شهدناها من قبل في Resident Evil 4 حيث كان مستوى الصعوبة يزداد مع ازدياد أداء اللاعب فمثلاً يتم زيادة عدائية الأعداء ومستوى الضرر الذي يحدثوه للشخصية الرئيسية ويتم تقليل معدل تواجد الذخيرة باللعبة والمصادر لتقديم تحدي للاعب أثناء اللعب.
هذا ونذكر بأن Resident Evil 2 Remake قادمة في 25 يناير على اكسبوكس ون وبلايستيشن 4.