أخبار

تقرير يؤكد أن 73% من المطورين يقومون بتوسيع الاستثمار في الذكاء الاصطناعى

في حال كنت تسمع عن استديو Virtuos للمرة الأولى، يكفي أن تعلم أنه فريق تطوير من سنغافورة شارك في صنع المحتوى للعديد من ألعاب الفيديو المميزة طوال الفترة الماضية مثل The Last of Us و XCOM: Enemy Unknown و Injustice: Gods Among Us وغيرها من الألعاب التي حققت نجاح مميز، ولكن مؤخرا ركز الاستديو جهوده على دراسة استقصائية بالشراكة مع OnePoll لمعرفة إلى أين يتجه مستقبل صناعة الألعاب.

تقرير wccftech أوضح أن الدراسة تمت من خلال التعاون مع 250 من كبار المديرين وأصحاب الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية المتخصصين في صناعة الألعاب، حيث تم سؤالهم حول أولوياتهم الاستثمارية في الشهور الـ12 القادمة، وكما كان متوقع، جاء تطوير الذكاء الاصطناعي للشخصيات الافتراضية في المركز الأول بنسبة 73%.

هناك نسبة 72% قررت الإستثمار بصورة أكبر في تقنيات الواقع الإفتراضي، و 63٪ يرغبون في توسيع استثماراتهم في الحوسبة السحابية، و61٪ أعربوا عن اهتمامهم في المسح ثلاثي الأبعاد أو التصوير الفوتوغرافي، في حين أن الواقع المعزز يقع في نهاية القائمة مع 54٪ فقط.

هل يعني هذا أن الجيل الجديد من أجهزة الألعاب سيشهد طفرة تقنية فيما يخص الذكاء الإصطناعي وطريقة تعامل الأعداء مع اللاعب بشكل مختلف حسب ما يقتضيه الموقف؟ بالطبع لن نعرف الإجابة إلا بعد الكشف عن تلك الأجهزة في العام المقبل.

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق