تقرير: لطمآنة مستثمريها، Vivendi ستستحوذ على يوبيسوفت هذا العام

نعلم جميعاً بأن الشركة الفرنسية Vivendi المتخصصة بمجال الموسيقى والتلفزيون والسينما والنشر وألعاب الفيديو عينها على شركة يوبيسوفت، حيث تسعى منذ مدة لشراء المزيد من أسهم هذه الشركة رغم معارضة مسؤولي يوبيسوفت لها.

حيث سمعنا مراراً وتكراراً من مسؤولي يوبيسوفت أن هذه الصفقة ليست موضع ترحيب من قبلهم وذلك بسبب تخوفهم من أن يؤدي الاستحواذ عليها من قبل  Vivendi لفقدان استقلاليتها وبالتالي فإن يوبيسوفت لن تظل يوبيسوفت بحسب تعبيرهم.

لكن يبدو بأن  Vivendi مصرة على استكمال هذه الخطوة رغم تلك المعارضة، فاليوم كنا مع تقرير إعلامي يكشف عن نية الشركة الانتقال إلى المرحلة الثانية هذا العام، بمعنى أنها ستقوم بتعزيز استثماراتها بمجالي الدعاية والإعلان وكذلك ألعاب الفيديو على أثر إبداء بعض مالكي أسهم الشركة مخاوفهم حول عدم وضوح استراتيجية الشركة للمستقبل.

واشار التقرير أنه من أجل معالجة هذه المخاوف وزيادة ثقة المستثمرين التي أدت زعزعتها لهبوط بقيمة أسهم الشركة سيقوم Vincent Bollore رئيس  Vivendi باستكمال خطوات الاستحواذ وسيعمل على أن يستحوذ على شركتي Havas للدعاية وشركة يوبيسوفت قبل نهاية هذا العام، كما ذكر التقرير إلى أن  Vivendi قد تسعى لشراء يوبيسوفت بشكل كامل أو تكتفي بالاستحواذ على النصيب الأكبر من أسهمها وتولي إدارتها.

هذا ونذكر بأن  Vivendi تمتلك حالياً 25% من أسهم يوبيسوفت وبحال ارتفع الرقم لحدود 30% فبحسب القانون الفرنسي سيكون بإمكان الشركة أن تسعى للاستحواذ على يوبيسوفت.

المصدر

Disqus Comments Loading...