سبق وان ادعت يوبيسوفت أن تسعيرة 70 دولار مناسبة جدًا للعبة مثل Skull and Bones وبررت الأمر بأنها لعبة من تصنيف AAAA. لكن يبدو بأن اللعبة لم تتمكن من جذب الكثير من اللاعبين.
يدعي تقرير جديد أن لعبة Skull and Bones من Ubisoft تشهد عددًا منخفضًا نسبيًا من اللاعبين. على الرغم من وصف اللعبة بأنها لعبة “AAAA” من قبل الرئيس التنفيذي للشركة Yves Guillemot، وتم إطلاقها بسعر 70 دولارًا بعد سلسلة من التأجيلات. وتعتبر اللعبة بمثابة فرع من لعبة Assassin’s Creed IV: Black Flag لعام 2013.
لم يصل عدد لاعبي اللعبة بعد إلى المليون، مع احتساب عدد اللاعبين التجريبيين المجانيين
التقرير يأتي من توم هندرسون من Insider Gaming. وفقًا لمصادر هندرسون داخل Ubisoft، تضم لعبة Skull and Bones حاليًا حوالي 850 ألف لاعب بما في ذلك أولئك الذين قاموا بالتسجيل للحصول على النسخة التجريبية المجانية. ليس من الواضح عدد اللاعبين الذين يعودون بعد انتهاء الفترة التجريبية التي تبلغ ثماني ساعات.
يزعم هاندرسون أن أحد مطوري Skull and Bones تحدث إلى Insider Gaming بشرط عدم الكشف عن هويته، وكشف أن سعر اللعبة البالغ 70 دولارًا قد تعرض لانتقادات داخلية أيضًا. وقال الموظف:
“أعتقد أننا جميعًا نعلم أن هذه لعبة تتراوح قيمتها بين 30 و40 دولارًا في أحسن الأحوال، لكن ليس من مسؤولياتنا تحديد هذه الأشياء”.
على الجانب الإيجابي، يبدو أن أولئك الذين يلعبون لعبة Skull and Bones منخرطون تمامًا في العنوان. وبحسب مصادر هندرسون، يقضي اللاعبون ما متوسطه ثلاث إلى أربع ساعات في اللعب.
من المحتمل أن تكون Ubisoft تحاول مع هذا السعر استعادة بعض الأموال التي أنفقتها أثناء التطوير، والتي يقال إنها كلفت حوالي 200 مليون دولار. لقد تم بالفعل الإبلاغ عن أن Ubisoft لا تتوقع تحقيق أي أرباح على Skull & Bones، وهو أمر ليس مفاجئًا على الإطلاق نظرًا للمدة التي استغرقها التطوير، وربما تكون هذه الميزانية المتضخمة سببًا لفرض Ubisoft سعراً باهظاً لها. وترفض طرحها كلعبة مجانية على الرغم من أن ذلك ربما يكون في مصلحة اللعبة.