أخبار

تقرير: الإصدار الرقمي من PS5 سيُتاح بسعر أرخص من العادي بنحو 50 دولار

في حدث مستقبل ألعاب PS5 كشفت سوني عن إصدارين من جهازها المقبل واحد رقمي والآخر عادي، طبعاً الهدف من طرح الإصدار الرقمي هو منح اللاعبين خيار عند الشراء لاسيما أولئك الذين يشترون فقط النسخ الرقمية من الألعاب.

هذا ما قالته سوني عن أسباب لجوئها لقرار طرح إصدار رقمي، لكن بالنسبة للاعب فهو ربما يختاره بحثاً عن التوفير بالسعر، وهنا يبرز السؤال كم سيكون المبلغ الذي قد نوفره بشراء هذه النسخة الرقمية من الجهاز؟ فريق Digital Foundry سلط الضوء على هذه الناحية. حيث ذكر بأن إزالة مشغل أقراص البلوراي من النسخة الرقمية سيقلل تكاليف الإنتاج بنحو 20 دولار فقط.

لكن هنالك عوامل أخرى مساعدة قد تشجع سوني على تخفيض السعر بأكثر من ذلك، حيث ذكر التقرير بأن الشركة ستكسب ما يقدر بـ 8$ إضافية مقابل كل عملية شراء لأي لعبة رقمية، فكما نعلم سوني تكسب 30% من مبيعات النسخ الرقمية من الألعاب عبر متجرها مقابل 70% للمطور أو الشركة الناشرة. وارتفاع مبيعات النسخ الرقمية يعني زيادة بأرباح سوني.

ويقول التقرير بأنه في حال شراء أربع ألعاب رقمية فإن المال الذي يتم توفيره يمكن الشركة من بيع الإصدار الرقمي بسعر أرخص من العادي بحوالي 50$، ولا ننسى أيضاً أنه مع النسخ الرقمية من الألعاب سيقلل من إمكانية الحصول على ألعاب مستعملة وبالتالي زيادة بمبيعات الألعاب للشركة وهذا ربح إضافي لسوني.

اقرأ ايضاً: رئيس بلايستيشن يفسر التوجه الجديد بتصميم PS5 – جريء وفريد

لكن هنا ربما على الشركة أن تتبع سياسة ترغب المستهلك أكثر بشراء الإصدار الرقمي من مجرد تخفيض السعر بخمسين دولار كأن تبيع النسخ الرقمية من الالعاب بسعر أقل من النسخ المتاجر لأنها بالأصل لا تكلف نفس كلفة نسخ الأقراص فلم تباع بسعر 60 دولار كاملة ولايمكن أيضاً بيعها بعد الانتهاء منها وهذا قد يجعل اللاعب يفكر مرتين قبل اقتناء الإصدار الرقمي. مارأيكم أنتم؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق