يقول تقرير جديد صادر عن شركة Sandsoft لألعاب الهاتف المحمول أن 81% من مطوري ألعاب الهاتف المحمول يعملون على عناوين جديدة، بينما جمع 83% منهم رأس مال لتطوير أو إطلاق أو تسويق لعبة.
وقد شمل تقرير تصورات الناشرين، الذي تم إعداده بالشراكة مع Atomik Research آراء نحو 454 مطورًا في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا وفرنسا في الفترة من 4 يونيو إلى 10 يونيو 2024.
غالبية المطورين (47%) يختبرون نموذجًا أوليًا، بينما 9% منهم في مرحلة الإطلاق التجريبي. الجنرا الأكثر شيوعاً في التطوير هي Hybrid-casual حيث تستحوذ على (43%) يليه نوع الكاجوال بنسبة (34%).
كما يشعر المطورون بالقلق من تسريح العمال. ويتوقع ما يقرب من نصف الذين شملهم الاستطلاع (49%) تسريح المزيد من العمال، حيث أعربت الغالبية عن ”قلقهم على وظائفهم ويرون أن النقابات أمر إيجابي“.
أعرب 90% من المشاركين في الاستطلاع عن أهمية توفر ألعاب بجودة AAA على الأجهزة المحمولة، على الرغم من أن ألعاب مثل Resident Evil 7 على نظام iOS لم تجمع سوى ما يقدر بـ 2000 عميل يدفعون مقابلها.
كما كان استخدام الذكاء الاصطناعي أثناء التطوير موضوعاً رئيسياً في التقرير. فقد قال 84% من المطورين أنهم يستخدمون الذكاء الاصطناعي، وأشار 38% منهم إلى أنه عنصر أساسي في التطوير. كما وجد التقرير أن أكثر مصدرين شائعين لتمويل تطوير الهواتف المحمولة هما الاستثمار الاستراتيجي (31%) ومباشرة من الناشر (27%).
وقال 34% من الذين شملهم الاستطلاع إن الناشرين ”يقدمون خدمة قيّمة“، لكن أكثر من الربع بقليل شعروا أنهم ”يأخذون أكثر مما يعطون بسبب المخاوف من شروط الصفقات غير المواتية ومشاركة الإيرادات، أو فقدان السيطرة الإبداعية“.
بالإضافة إلى ذلك، أعرب المطورون عن أنهم كانوا أكثر ميلاً بنسبة 50% إلى إبرام صفقات نشر مع مناطق محددة، حيث اعتُبرت أمريكا اللاتينية أكثر الأسواق الناشئة شعبية.