في E3 2018 كشف فريق Remedy عن لعبتهم الجديدة قيد التطوير Control والتي ستسير على نهج ألعاب الفريق السابقة أي أنها ستقدم تجربة تعتمد أكثر على القصة والسينمائية.
ولكن مع توجه غالبية الألعاب هذه الأيام للعالم المفتوح تم طرح سؤال على Thomas Puha رئيس قسم المجتمعات لدى استيديو Remedy حول طبيعة اللعبة والتجربة التي ستقدمها، حيث أكد توماس بأن لعبة Control لن تكون ذات عالم مفتوح مثل Far Cry و GTA.
وذكر بأن اللعبة ستقع ضمن منطقة واحدة هي Oldest House ولكن هذه المنطقة ستكون منطقة شاسعة وهو منطقة متحولة أو متغيرة البيئات حيث سيتم تغير شكل و معالم المكان أثناء تواجدنا بها، مؤكداً بأن هذا الأمر سيفاجئ اللاعبين.
وذكر توماس أيضاً بأن العرض الذي رأيناه في E3 2018 لم يكشف كل شيء عن أسلوب اللعب وميكانيكياته وضرب مثال على ذلك بأن قدرة العوم الخاصة بـJesse ستكون محدودة، كما أن الواجهة الرئيسية باللعبة UI التي شاهدناها بالعرض ستكون مختلفة كلياً في النسخة النهائية.
من الجدير بالذكر أن لعبة Control قادمة في 2019 على اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 والحاسب.