تمتلك شركة نينتندو العديد من سلاسل الألعاب العريقة مثل Mario و Zelda والتي تم طرح أجزاء عديدة منها تعلق بها اللاعبون على اختلاف أجيالهم، ورغم ذلك فإن الشركة تعمل بين الحين والآخر على تقديم سلاسل ألعاب جديدة مثل لعبة Splatoon التي طرحت بأيام جهاز Wii.
وخلال مقابلة مع Reggie Fils-Aime رئيس نينتندو أمريكا سؤل خلالها عن كيفية قيام الشركة باتخاذ قرار العمل على جزء جديد من إحدى سلاسلهم القديمة أو العمل على لعبة جديدة بالكامل، فأجاب بالقول:
نحن نفكر بداية بتقديم ما هو ممتع للاعبين، ولذلك نسعى لطرح أسلوب لعب جديد، وفي الوقت الذي نكون فيه نفكر بماهية هذا الاسلوب الجديد باللعب نفكر بالعنوان الأمثل الذي سيتناسب مع هذا الاسلوب، إن كان لعبة جديدة بالكامل أو لا، ولكن هذا هو المنهج الذي نتبعه في تفكيرنا أولاً نعمد إلى البحث عن ابتكارات جديدة بأسلوب اللعب وبعدها نفكر في كيفية تطبيقها.
بعد ذلك تطرق Reggie للحديث عن شخصية ماريو وكيف تمكنت نينتندو من تصميم هذه الشخصية لتصبح شخصية أسطورية بعالم الألعاب، حيث قال:
لقد قام السيد Miyamoto والسيد Tezuka بتصميم شخصية ماريو كشخصية تمتلك شوارب بحيث يمكن للاعب أن يميز أنفه عن باقي تفاصيل وجهه، كما تم تصميمه مع بذلة عمل بحيث توضح معالم جسده مابين ذراعيه وساقيه، كل هذه العناصر جعلت من هذه الشخصية أيقونة بعالم الألعاب، ولكن في الصميم كنا نركز على تقديم اشياء جديدة وممتعة في كل لعبة ماريو كنا نطرحها.