أخبار

Blizzard يتراجع عن قراراته السابقة بخصوص حظر أحد لاعبي Hearthstone المحترفين

في الأسبوع الماضي أتخذ استديو Blizzard قرار بمنع أحد لاعبي Heartstone المحترفين ويدعى blitzchung بسبب آرائه السياسية عبر قناة اللعبة الرسمية أثناء مشاركته في البطولة الموسمية، الأمر الذي ترتب عليه ردود فعل سلبية تجاه الاستديو استدعت العمل على بيان رسمي صدر في الساعات القليلة الماضية.

البيان المنشور عبر موقع Blizzard الرسمي أوضح:

برامجنا الرياضية هي تعبير عن رؤيتنا وقيمنا، حيث أن الهدف من الرياضات الإلكترونية هو خلق فرص للاعبين من جميع أنحاء العالم، ومن ثقافات مختلفة، ومن خلفيات مختلفة، للالتقاء معاً للتنافس ومشاركة شغفهم بالألعاب، من المهم للغاية بالنسبة لنا حماية هذه القنوات والغرض من خدمتها، وجمع العالم معًا من خلال الترفيه الملحمي، والاحتفال بلاعبينا، وبناء مجتمعات متنوعة وشاملة.

البيان الذي جاء على لسان رئيس الاستديو أوضح أن تركيز الفريق ينصب على الترفيه فقط، وأن القرار الذي تم اتخاذه ضد اللاعب لا علاقة له بالروابط بين الشركة ودولة الصين وإنما هي قواعد تم وضعها من قبل الاستديو ووافق عليها جميع المشاركين بهدف التركيز على البطولة والمنافسات الإلكترونية فقط دون الخوض في نقاشات سياسية مختلفة.

على مدار الأيام القليلة الماضية أستمع الاستديو لآراء اللاعبين والموظفين وجمهور الرياضات الإلكترونية بشأن العقوبات التي تعرض لها اللاعب، حيث قرر الفريق حصول اللاعب على الجائزة المالية نظير مشاركته في منافسات الموسم الثاني للعبة Hearthstone وتخفيف عقوبة الحظر إلى 6 شهور عوضا عن 12 شهرا بعدها سيتمكن من العودة للمشاركة في تلك المنافسات مجددا إذا رغب بذلك.

الاستديو أكد في النهاية أنه سيستمر في تلك القرارات مستقبلا لضمان التركيز على محتوى اللعبة وعدم تحول اللعبة إلى منبراً للآراء الاجتماعية أو السياسية المثيرة للانقسام.

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق