تلقى Arkane رد فعل عنيفًا بعد إصدار Redfall، لعبة التصويب التعاونية التي حصلت على تقييمات سيئة بسبب الأخطاء والأداء، في الواقع، لقد كانت لعبة لم يرغب مطورو Arkane أنفسهم في صنعها، حيث غادرت معظم مواهب الاستوديو قبل إصدار اللعبة، رغم ذلك، يبدو أن شركة Bethesda واثق كل الثقة في رفع جودة اللعبة مثلما فعلت مع عناوين أخرى سابقة، سواء The Elder Scrolls Online أو Fallout 76.
تحدث Pete Hines، رئيس النشر في Bethesda Softworks، في لقائه مع GamesIndustry، موضحًا:
لم يكن إطلاق The Elder Scrolls Online على PC خاليًا من العيوب ولكننا تمسكنا به. الآن أصبح التركيز على مثل هذه المنصات المتعددة التي تحظى بشعبية كبيرة. إنه نفس الوضع مع Fallout 76، ولا تبدو Redfall مختلفة كثيرًا.
لم نحصل على البداية التي أردناها بالطبع، لكنها مازالت لعبة ممتعة وسنواصل العمل عليها، سندعم 60 إطارًا في الثانية في المستقبل، سنجعلها لعبة جيدة لأننا نعلم، باعتبارنا استوديو طرف أول، أن Game Pass يعيش إلى الأبد. سيكون هناك أشخاص بعد عشر سنوات من الآن سينضمون إلى Game Pass، وستكون Redfall موجودة بانتظارهم.
في تقريره المنشور عبر بلومبرج، تحدث شراير إلى أكثر من عشرة أشخاص مجهولين، وألقى الضوء على مشكلات Redfall وسبب فشلها، مثل عدم وجود توجه واضح، وحجم الاستوديو الصغير، ومغادرة قدامى المطورين الذين عملوا في Prey مما أثر بشكل أكبر على العنوان.
بحسب التقرير، كان الموظفون في Arkane يتمنون إلغاء اللعبة أو حتى إعادة العمل عليها كلعبة فردية تمامًا، لم يحدث ذلك فحسب، بل قررت مايكروسوفت عدم التدخل (مثلما قال فيل سبنسر في تصريحاته السابقة)، ولم تتخذ أي قرار بخصوص عملية التطوير باستثناء إلغاء نسخة PS5.