بالنظر لكونها لعبة بقاء تعاونية، شبه البعض Redfall بأحد أبرز ألعاب هذا النوع، Left 4 Dead، رغم ذلك، يرى استوديو Arkane أن مشروعه المرتقب أقرب إلى ألعاب Far Cry و S.T.A.L.K.E.R من لعبة Turtle Rock Studios.
تحدث كل من Harvey Smith، رئيس الاستوديو، والمدير الإبداعي Ricardo Bare، في مقابلة صحفية عن Redfall القادمة حصريًا لأجهزة الألعاب عبر اكسبوكس، وقال باري:
اتفهم تمامًا أن يتوصل شخص ما إلى هذا الاستنتاج، هناك أربع شخصيات قابلة للعب، بإمكانهم اللعب معًا بشكل تعاوني، وستواجه الزومبي، ولكن فيما يتعلق بطريقة اللعبة وتجربة Redfall، فهي لا تشبه هذه الألعاب على الإطلاق، وإنما أقرب إلى Far Cry.
استفاض باري في شرح أساسيات Redfall وقال:
أنت في عالم مفتوح ضخم، لديك قاعدة حيث يمكنك التحدث إلى الشخصيات غير القابلة للعب والحصول على مهام فرعية، ويمكنك الذهاب إلى طاولة المهام والتطرق لمهام القصة الرئيسية، أو يمكنك أن لا تهتم بأي من ذلك وتتوجه للخارج وتتفاعل مع أنشطة العالم المفتوح العديدة.
رغم كونها تقدم أكبر عالم افتراضي لاستوديو Arkane، إلا أن Redfall لا تقارن بألعاب هذا النوع الضخمة، وإنما تعتمد على وتيرة مختلفة كما شرح باري:
نريدك أن تتسلل عبر حقل الذرة ليلاً في الضباب، تسمع مصاصي الدماء يهمسون في الظلام، ربما تلاحظ مزرعة منعزلة من بعيد وتتسلل إليها لتجد بعض الناجين المحاصرين من الطوائف المتطرفة وتحاول إنقاذهم، هذه هي الأجواء التي تتمتع بها Redfall.
وفقًا لتقرير windowscentral المعتمد على مصدر موثوق لم يتم الكشف عن هويته، سيتم إصدار Redfall بالفعل في بداية شهر مايو القادم، تحديدًا الأسبوع الأول من مايو 2023، وسيكون هناك إصدار مبكر يسمح للاعبين بتجربة اللعبة قبل موعد إطلاقها الرسمي بعدة أيام، تمامًا مثلما حدث مع Forza Horizon 5.
بحسب المعلومات المتوفرة على متجر Steam، ستدعم لعبة Redfall اللغة العربية في القوائم والحوارات، تمامًا كما حدث مع مشروع الفريق السابق Deathloop.