خلال الشهر الماضي سنحت لنا فرصة تجربة Redfall من استوديو Arkane بالطور الفردي لما يقارب 90 دقيقة وهنا نقدم لكم انطباعنا بشكل مبدئي
سرد قصصي ممتاز وتصميم مراحل مبهر
في العادة الألعاب بنفس النمط لا يتم تسلط الضوء بشكل كافي على المهام الرئيسية والقصة ولكن أثناء تجربتنا بشكل مبدئي يبدو انها محبوكة بشكل جيد ويجذب اللاعب للتعرف على تفاصيل أكثر عن العالم وشخصياته سواء من خلال المشاهد السينمائية بالمهام او استكشافك وجمعك للمستندات.
تصميم المراحل والبيئات مبهرة تعيشك جو الرعب والنجاة وتتركك على أعصابك وأنت تتنقل من غرفة لغرفة وتستكشف المكان. الاستديو بدع باللعب بعناصر مثل الاضاءة والهندسة الصوتية لتعكس طبيعة عالم مصاصي الدماء بجدارة.
شخصيات وأساليب متنوعة
لديك حرية الاختيار بين 4 شخصيات رئيسية وهم Jacob و Devinder و Layla و Remi، وكل شخصية لديها قدراتها الخاصة وشجرة مهارات مختلفة عن الاخرى. البعض متخصص في السنايبر والقتال عن بعد والتخفي، الاخر في المواجهة القريبة والدفاع، مع كل شخصية بتعيش تجربة لعب مختلفة.
بشكل عام أسلوب اللعب ملحمي بتستمتع بتجربة أسلحة جديدة وتخصصيها لقتال انواع محددة من مصاصي الدماء كالنيران والكهرباء وغيرها. تطوير المهارات والقدرات ايضاً بيأخذك لمتسوى ثاني باللعب.
عالم مفتوح اعتيادي
بشكل مبدئي العالم مبني بطريقة تقليدية وطبيعة مائلة لـ grinding لديك مجموعة محددة من المهام والمواقع لتكتشفها وتسيطر عليها وتجمع مواد ومصادر وتقاتل مجموعة متنوعة من الأعداء. أبرز شيء فيها هو “عداد الغضب” كل ماقتلت مصاصي الدماء كل ماامتلئ وظهر لك الزعيم، ممتعة اول مرة مرتين لكن بتحتاج شيء مختلف بعد فترة ومايكون الموضوع متعلق فقط بصعوبة أعلى وجوائز أكثر.
بشكل عام لعبة Redfall تملك potential عالي لتكون احدى تجارب السنة المميزة ان تمكنت من ضبط تجربة اللعب الجماعي فهي حقيقة جوهر اللعبة وستكون المحرك الأساسي للعب لساعات وأسابيع مطولة مقارنة باللعب الفردي التي قد تنهي مهامه الرئيسية وتتوقف بعدها.
جدير بالذكر ان القوائم والحوارات مترجمة للغة العربية بشكل جيد وستصدر بشكل حصري على جهاز اكس بوكس والحاسب الشخصي في 2 مايو 2023.