باتت Red Dead Redemption -أخيرًا- متاحةً للعب على أنظمة إكسبوكس ون وذلك بفضل برنامج Backward Compatibility، ليس ذلك فحسب، بل اتضح أن أداء اللعبة -ذات الشعبية الكبيرة- على إكسبوكس ون أفضل من إكسبوكس 360 بكثير، وهذا ما أكدته تحليلات Digital Foundry مؤخرًا.
لمن لا يعرف، برنامج Backward Compatibility يُتيح لمستخدمي إكسبوكس ون تجربة ألعاب إكسبوكس 360 بسلاسة وبدون دفع أيّة تكاليف إضافية؛ في حال امتلاكهم للعبة مسبقًا.
وبالعودة للموضوع الرئيسي، تظهر التحسينات بشكلٍ جليٍ خلال المشاهد السينمائية (CutScenes) التي عملت بمعدل 30 إطارًا في الثانية على إكسبوكس ون، على عكس إكسبوكس 360 الذي عمل بمعدل 20 إطارًا فقط، وهذه الصورة، تختصر كل شيء:
لم يقتصر تحسين معدل الإطارات على ذلك، إذ ظهر أيضًا في أنحاء المدينة المزدحمة، لكن، وفي نفس الوقت، لازال معدل الإطارات يهوي قليلًا في نسخة إكسبوكس ون، على الرغم من أن هبوطه لم يصل لمستوى أداء إكسبوكس 360 المنخفض؛ إذ رُصِدَ هبوطه إلى معدل 26 إطارًا في الثانية الواحدة خلال تبادلٍ لإطلاق النيران في مزرعة فقط.
يُشار -في الأخير- إلى أن مبيعات Red Dead Redemption ازدادت بشكل كبير عقب إعلان إطلاقها على إكسبوكس ون.