في العرض الأول لأسلوب اللعب من Red Dead Redemption 2، تحدثت روكستار عن الرابطة التي تجمع اللاعب والحصان داخل اللعبة مؤكدة أنها تلعب دورا بارزا طوال الأحداث، واليوم حصلنا على تفاصيل أكثر بخصوص تلك الجزئية وكيف تؤثر بشكل واضح على ما تؤول إليه الأمور.
شركة النشر الأميركية سبق وأكدت وجود أنواع مختلفة من الخيول في اللعبة لكل منهم سماته الخاصة، وكلما ازدادت التواصل بين اللاعب والحصان من خلال مداعبته وتلبية احتياجاته كلما زادادات الرابطة بينهم، ويحدث العكس عندما لا يعتني اللاعب بالحصان مما قد ينتج عنه وفاته والحاجة للبحث عن بديل وبدء تلك العملية من البداية مجددا.
المخرج الفني للعبة Aaraon Garbut تحدث مع مجلة EDGE مؤكدا أن شخصية الحصان تظهر في سلوكه حيث يتفاعل مع العالم بطريقة فريدة من نوعها ويجعل اللاعب يشعر أنه كائن حي له عقله الخاص، كما قضى فريق التطوير فترة كبيرة في تحديد عناصر مختلفة في العالم الإفتراضي ليعرف الحصان أين يمكن أن يذهب والأشياء التي يجب تجنبها مثلما يريد اللاعب نفسه.
فريق التطوير يرغب أن يكون الحصان رفيق اللاعب في كل وقت وكل مكان يثق به ويعتمد عليه ولا يستخدمه فقط كوسيلة نقل، موضحا أن في حال عدم إهتمام اللاعب بالحصان سيتعرض للموت وسيكون هناك وقت محدود لإنقاذه أو استبداله بالبحث عن حصان مختلف.
قوة الترابط بين اللاعب وحصانة يظهر تأثيرها بوضوح في التحكم في الحصان أثناء المعارك وردود أفعاله عند سماع صوت الرصاص أو عند مواجهة حيوان مفترس، وإذا كانت الثقة معدومة سيفاجئ اللاعب بأداء مخزي من الحصان في تلك المواقف والعكس صحيح.
Red Dead Redemption 2 تصدر في 26 أكتوبر 2018 لأجهزة إكس بوكس ون وبلايستيشن 4 في حين تخطط اللعبة لتجنب الأخطاء الشائعة التي يقع فيها مطوري ألعاب العالم المفتوح.