مشاكل بالجملة تستقبل لاعبي Red Dead Redemption 2 على PC وإليكم الحلول المقترحة لبعضها

يوم أمس استقبل ملاك PC لعبة Red Dead Redemption 2 بعد انتظار دام طويلاً لكن مع الآسف اللعبة لم يكن إطلاقها بالشكل المطلوب ولا بالسلاسة المتوقعة.

حيث اشتكى العديد من اللاعبين من مشاكل بالجملة واجهتهم أثناء تجربة اللعب سواء الإغلاق المفاجئ للعبة أو سوء الأداء أو مشاكل بالصوت وغيرها، روكستار أقرت بوجود مشاكل تقنية تعاني منها هذه النسخة ووعدت بالعمل على تحديث لإصلاحها.

إليكم أدناه قائمة بالمشاكل التي واجهها اللاعبون وبعض الحلول المقترحة لها:

مشكلة بمنصة Rockstar launcher

البعض وعند محاولة تسجيل الدخول للمنصة يواجه رسالة تفيد بأنه لا يمتلك اللعبة حتى وإن كان قد اشتراها فعلاً من قبل، لحل هذه المشكلة نصح البعض بأن يقوم اللاعب بتسجيل الخروج من المنصة ثم معاودة تسجيل الدخول مرة أخرى.

مشاكل تجمد الصورة وتقطع المشاهد

الكثير اشتكى من معاناته من مشاكل التقطع بالمشاهد وحدوث جمود بالصورة أحياناً، حل المشكلة بحسب أحد اللاعبين تقتضي أن يتم إطفاء 2 Cores من أنوية المعالج عبر فتح مدير المهام task manager واختيار تطبيق اللعبة من ثم الضغط عليه بالزر الأيمن للفأرة واختيار “Set Affinity” وإلغاء تفعيل نواتين. لكن هذا الحل يعتبر مؤقت لمن يعاني من الـStutter لأنه قد يؤدي لهبوط بسرعة الإطارات.

سوء الأداء وهبوط سرعة الإطارات

بعض اللاعبين قال بأنه حتى مع امتلاكهم أعلى بطاقات الرسوم أداء فإنهم يعاونون من هبوط سرعة الإطارات، فما الحل؟ إليكم الخطوات المقترحة:

  • من يمتلك بطاقات NVidia  عليه تحويل ال API من Vulkan إلى DirectX12
  • القيام بتحديث البطاقات الرسومية فمن يملك بطاقات انفيديا ينبغي تحديثها للنسخة 441.12 ومن يملك بطاقات AMD عليه تحديثها إلى النسخة 19.11.1.
  • تخفيض الإعدادات الرسومية ولاسيما جودة المياه.

مشاكل الإغلاق المفاجئ للعبة

هذه هي المعضلة الأكبر حيث يحدث فجأة إغلاق للعبة والخروج لسطح المكتب والبعض ذكر بأن هذا يحدث لديهم عند عمل benchmark أو تغيير إعدادات الرسوم، ولقد تنوعت الحلول لهذه المشكلة وهذه الاقتراحات.

  • تحديث الـBios لاسيما لمن يمتلك لوحة أم x570 حيث أفاد عدد من اللاعبين بأنهم استطاعوا حل هذه المشكلة عبر تحديث البيوس وهذا من خلال التوجه للموقع الخاص باللوحة الأم الخاصة بحاسبهم واتباع الخطوات للتحديث.
  • تحديث البطاقات الرسومية كما ورد أعلاه
  • غلق برامج مضاد الفيروسات أو وضع اللعبة ضمن قائمة ال Excluded كي لا يتعرف عليها مانع الفيروسات وهذا عبر فتح قائمة الإعدادات واختيار Red Dead Redemption 2 ضمن الملفات المستثناة.

خطوة إضافية: إلغاء تفعيل خيار تشغيل اللعبة بوضع Fullscreen

روكستار نصحت اللاعبين بضرورة أن يقوموا بتشغيل اللعبة كمسؤول Administrator وإلغاء خيار تشغيل اللعبة بوضع Fullscreen وهذا عبر الخطوات التالية:

  1. افتح منصة  Rockstar Games Launcher
  2. افتح الإعدادات
  3. اختر لعبة ريد ديد 2 من قائمة My installed games
  4. اضغط زر فتح أو Open من View Installation Folder
  5. اضغط بالزر الأيمن على  RDR2
  6. اختر خيار Properties
  7. من قائمة Compatibility Tab
  8. اختر تشغيل التطبيق كـ Administrator و اختر أيضاً Disable Full Screen Optimization
  9. اضغط  OK
  10. عد إلى قائمة الألعاب بمنصة Rockstar Games Launcher
  11. قم بتشغيل اللعبة

وأخيراً نذكر بأن روكستار أطلقت تحديث يعالج بعض مشاكل إغلاق اللعبة لاسيما عند محاولة تشغيل منصتها من متجر Epic لكن التحديث لم يستطع حل كل مشاكل اللاعبين، إلا أن الشركة أكدت بأن عملها مستمر حتى حل كل المشاكل. شاركونا تجربتكم أنتم وما هي الأخطاء التي تواجهونها؟ وإن تمكنتم من حلها ما هي الطريقة؟

Disqus Comments Loading...