أخبار

مبيعات Red Dead Redemption 2 على Epic Games Store لم تتجاوز النصف مليون نسخة!

انتظر لاعبو الحاسب الشخصي أن تحنو عليهم RockStar وتُصدر لعبتها الأسطورية Red Dead Redemption 2 على أجهزتهم فترةً طويلة. وفي النهاية، حققت الشركة الأمريكيَّة مراد اللاعبين، وأطلقت اللعبة في نوفمبر الفائت ولكنها أتت مُحمَّلةً بالمشكلات والأخطاء التقنيَّة. ومن الواضح أن هذا لم يَرُق إلى لاعبي PC، الأمر الذي انعكس جليًّا على مبيعات هذه النسخة.

فبحسب تقرير شركة SuperData الشهيرة، باعت روكستار حوالي 408 ألف نسخة من Red Dead Redemption 2 عبر متجر Epic Games Store في شهرها الأول. وأشارت شركة الإحصائيات الموثوقة أن إطلاقًا حصريًا كهذه يُعد باهتًا إذا ما قورن بإطلاقٍ حصريٍ آخر مثل لعبة Borderlands 3 التي تجاوزت مبيعاتها المليون ونصف المليون نسخة في شهرها الأول.

والأكثر من ذلك، أنه من الواضح أيضًا أن لعبة العالم المفتوح الملحمية هذه لا تعيش أفضل أوقاتها على متجر Steam المنافس على الطرف الآخر، فأرقام Steam Charts تؤكد أن المبيعات هناك تتراوح ما بين 200 ألف و 500 ألف نسخة فقط، فضلًا عن انخفاض أعداد لاعبيها عن المتوقع، كما أشرنا سابقًا.

ويُشير البعض إلى أن السبب في ذلك يرجع ربما لتفضيل قطاعٍ كبيرٍ من اللاعبين شراء Red Dead 2 عبر Rockstar Launcher الذي قدَّمَ عددًا من المزايا الحصرية لمشتريها من خلاله، ناهيك من المشكلات التقنية التي ينتظر قطاعٌ كبيرٌ آخرٌ حلها.

على أيَّة حال، بانتظار الأرقام الرسميَّة من RockStar نفسها.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق