واحدة من الأمور التي ركزت عليها روكستار أثناء ترويجها للعبتها القادمة Red Dead Redemption 2 هي مدى إهتمامهم بتقديم عالم نابض بالحياة للاعبين.
ومن خلال مقابلة تم إجراؤها مع المخرج Aaron Garbut أعاد التأكيد على أهمية عالم اللعبة وكيف تم بنائه ليكون عالماً واسعاً وفسيحاً وفي نفس الوقت عالم عميق غني بالتفاصيل، كذلك تم تصميم هذا العالم ليكون جزء من القصة وليشعر اللاعب بأن بطل اللعبة Arthur Morgan يتفاعل مع البيئة المحيطة به بشكل واقعي.
وتابع Aaron بالقول بأنهم استطاعوا استغلال إمكانيات الجيل الحالي بالشكل الأمثل لتقديم عالم لا يبدو بأنه مجرد عالم للعبة وتطبيق أفكار لم يسبق أن قاموا بها من قبل، وأضاف بأنهم قاموا ببناء عالم متماسك يستجيب لأفعال اللاعبين، فأي عمل يقوم به اللاعب سيكون له ردة فعل بالعالم المحيط به، فسواء كنت تمتطي حصانك أو تسير على قدميك أو تسطو على قطار أو تفتش عن نقود لسرقتها كل هذه الأفعال سيترتب عليها آثار نراها في عالم اللعبة وستؤدي إلى أحداث ممتعة وتنعكس على بطل اللعبة Arthur.
هذا ونذكر بأن Red Dead Redemption 2 قادمة في 26 أكتوبر على اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 وهي ستروي لنا أحداث انهيار عصابة Van Der Linde.