أخبار

بعد عامٍ وحرب – «تكريك» نسخة PC من لعبة Red Dead Redemption 2

انطلقت لعبة Red Dead Redemption 2 على PC بعكس الجزء الأول، في نوفمبر من العام الفارط. ومنذ ذلك الحين، ولوقتٍ طويل، اعتقد الكثيرون أن هذه اللعبة غير قابلة للاختراق (التكريك)، بالنظر إلى أنظمة حماية RockStar العتيدة والشامخة، والتي لا تتمثل في حماية الترخيص الطبيعية فحسب، بل أيضًا حماية Digital.AI وخدمة Social Club الخاصة بها. ولكن، دوام الحال من المحال.

وتمكَّنت إحدى فرق اختراق أنظمة الألعاب من توفير الجزء الثاني من لعبة العالم المفتوح ذات العالم النابض بالحياة هذه بطور قصتها مجانًا لجميع لاعبي الحاسوب، على مختلف مواقع تداول الألعاب بشكلٍ غير شرعي– بعد مُضي عامٍ وحرب.

ولنكون أكثر دقة، ما توفَّر من «كراك» ليس إلا “Bypass Crack”، وهو ما يعني أنه بالكاد يتخطى الأنظمة الأمنية، ولا يُضفي فارقًا أو تحسُّنًا في الأداء بعكس الاختراقات الكليَّة لنظم الألعاب الأخرى الأمنية– على غرار نظام Denuvo الذي حظيَ بأيامٍ صعبة الأسبوع المنقضي بعد قرصنة 4 ألعاب دفعة واحدة.

ويتوقع البعض أن تتمكن Rockstar من سد تلك الثغرة، فيما يرى البعض الآخر أن الاختراق قد يعود بالنفع على اللعبة بتعزيز مجتمعها -الذي يعاني من نقص أعداد اللاعبين على الحاسوب- في حال اشترى اللاعبون النسخة الرسمية للعب أطوار الأونلاين.

وتُشجِّع شبكة «سعودي جيمر» روَّادها على شراء النسخ الرسمية من الألعاب؛ كي تستمر صناعتنا الترفيهية المُفضلة في الازدهار والنمو.

يُشار إلى أن لعبة Red Dead Redemption 2 متوفرة الآن على PC و PS4 و Xbox One ولا تنسَ قراءة تقييم اللعبة، بقلم الرَّفيق «صالح بازرعة».

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق