مع اشتداد هذه المنافسة يبقى السؤال ما الذي فعلته روكستار لتحافظ على تفوقها وخصوصاً مع لعبة Red Dead Redemption 2 القادمة فما الذي سيميز هذه اللعبة عن تلك الألعاب؟ هذا الأمر تم إثارته في مقابلة مع المخرج الفني للعبة Aaron Garbut حيث ذكر بأن ما يميزهم هو أنهم لا ينظرون للعبة أنها مجرد مجموعة من المهام والنشاطات التي يشارك بها اللاعب ويقوم بتأديتها.
بالنسية لهم اللعبة هي مكان يعيش فيه اللاعب ويستكشفه ويندمج فيه، ولقد قاموا بالابتعاد عن الطابع الاعتيادي لألعاب العالم المفتوح، فلعبتهم لن تكون مجرد مجموعة من المهام المنتشرة ضمن عالم كبير يحوي كذلك ألعاب صغيرة, الأمر سيكون أكثر واقعية من ذلك، فهم لا يفكرون فيها بأنها مجرد لعبة هي ستكون مكان يمكن للاعب أن يضيع بين ثناياه.
إذا استعدوا للعيش بتجربة عالم مفتوح جديدة تضيعون فيها مع صدور Red Dead Redemption 2 في 25 أكتوبر على اكسبوكس ون وبلايستيشن 4، التي ستقدم مجموعة متنوعة من الأسلحة تناسب المواقف المختلفة التي سنواجهها باللعبة.