أخبار

شركة Pinkerton ترفع دعوى قضائية ضد ناشر Red Dead 2 لاستخدام اسمها باللعبة

Red Dead Redemption 2لعبة Red Dead 2 قدمت عالماً ضخماً مليء بالشخصيات والأماكن التي تفاعل معها اللاعبون أثناء أحداث اللعبة وبعد صدورها تبين بأن عدد من هذه الشخصيات تتشابه بالأسماء مع شخصيات بعالمنا الواقعي.

حيث سبق وذكرنا لكم كيف تسببت اللعبة بمشاكل لأحد الأشخاص لتشابه اسمه مع رئيس عصابة O’Driscoll لكن اليوم تسببت اللعبة بمشاكل لناشرها Take-Two حيث قامت شركة Pinkerton برفع دعوى قضائية على الشركة.

لمن لا يعلم فإن Pinkerton هي اسم الوكالة الأمنية التي تلاحق آرثر وعصابته طوال أحداث اللعبة لكن كما يبدو فهنالك فعلاً شركة متخصصة بمجال الأمن بالواقع تحمل اسم Pinkerton وهذه الشركة لم يرق بها الطريقة التي تم فيها استعمال اسمها من قبل روكستار لذا قررت توجيه دعوى ضد الناشر للحصول على تعويض لاستخدام الاسم دون إذن وانتهاك حقوق الملكية.

بدورها ذكرت Take-Two في معرض دفاعها عن نفسها بأن استخدامها لهذا الاسم لا يعد انتهاكاً فاسم الوكالة ذكر بعدة مراجع تاريخية تعود إلى القرن 19 وبداية القرن العشرين في أمريكا وهي نفس المدة الزمنية التي تجري بها أحداث اللعبة، وأضافت الشركة بأن استخدامها هذا الاسم المقتبس من تلك المراجع كان أحد الأوجه التي حاولت بها الشركة عكس الحياة وأحداثها بصورة واقعية باللعبة.

وتابعت الشركة بدفاعها قائلة بأنها استخدمت الاسم والشعار التاريخي لشركة  Pinkerton وليس الاسم الحالي كما أنهم ليسوا أول منتج ترفيهي يستخدم هذا الاسم حيث سبق وتم استخدامه في فيلم The Long Riders ومسلسل Deadwood وحتى تم ذكر بأن بطل لعبة  BioShock Infinite هو أحد الأعضاء السابقين لهذه الوكالة، وفي الختام طالب الناشر من المحكمة رفض القضية لأنها لا تستند إلى الحقيقة بل هي محاولة من الوكالة الأمنية لجني الأموال بعد نجاح ريد ديد 2.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق