أخبار

سبنسر يكشف سبب تأخر تصنيع أجهزة Xbox Series X|S حتى نهاية صيف 2020

تعاني أجهزة الجيل الجديد سواء بلايستيشن 5 – الذي نشرنا أمس تقييمنا له – أو Xbox Series X|S من مشاكل نقص بالكميات حتى أن مايكروسوفت أقرت بأن نقص الشحنات قد يستمر لربيع 2021 وقدم سبنسر اعتذاره للاعبين بسبب هذا.

واليوم وخلال مقابلته مع The Verge فسر رئيس اكسبوكس السبب وراء تأخر عملية التصنيع وبالتالي عدم تمكنهم من توفير كميات ملائمة وتكفي حاجة السوق. حيث قال بأنهم تأخروا بعمليات الإنتاج عن سوني التي سبقتهم بذلك وهذا بسبب انتظارهم لشركة AMD من أجل إضافة أحدث تقنياتها في معالج الجهاز.

وهذا أدى لتأخر الإنتاج حتى أواخر الصيف الماضي ولكنه أكد بأن العملية الآن انطلقت بالسرعة القصوى ويتم إنتاج كميات أكبر، كذلك كشف سبنسر بأن اكسبوكس سيريس اس ساهم أيضاً في تأخر الإنتاج لاسيما مع وجود نقاشات داخلية حول جدوى طرح الجهاز من عدمها. لكن لاحقاً اكشتفوا بأن سوني تفكر بنفس الطريقة فهي كذلك تخطط لطرح نسختين من جهازها لكسب جمهور أكبر عبر تقديم جهاز بسعر أرخص.

هذا ولم يوضح سبنسر ما هي تلك التقنيات التي حدثنا عنها والتي انتظرها حتى نهاية الصيف الماضي لكن قد يكون يلمح لتقنيات RDNA 2 فهم سبقوا وتفاخروا بأن Xbox Series X|S هي أجهزة الجيل القادم الوحيدة التي تدعم RDNA 2 بشكل كامل وهنا نقصد تقنيات مثل VRS وميزة Mesh Shaders التي تعطي مرونة للمطور عبر تغيير الـ Geometry في أي لعبة بالوقت الفعلي.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق