بالرغم من أن لعبة The Order كانت مذهلة من الناحية الرسومية فهي جاءت أشبه بالأفلام السينمائية إلا أنها حظيت بانتقاد كبير من نقاد الالعاب وحتى أنها لم تحقق مبيعات عالية مثل ما كانت سوني تأمل بأن يتم تحقيقها.
ولكن رغم كل ذلك فإن مطور اللعبة Ready at Dawn فخور بلعبته وما حققته من إنجاز باستعراض القدرات البصرية لجهاز بلايستيشن 4، هذا ما اكده Ru Weerasuriya المساعد المؤسس للفريق خلال مقابلته الصحفية الأخيرة حيث ذكر بأنهم لايعتبرون بأن لعبة The Order كانت مخيبة لآمالهم بل على العكس فهم فخورون بها حتى يومنا هذا.
وأكد Weerasuriya بأنهم عندما عملوا على هذه اللعبة كان عدد أعضاء فريقهم يبلغ خمس حجم أعضاء باقي الاستوديوهات التي تعمل على ألعاب ذات ميزانية ضخمة وبالرغم من ذلك تمكنوا من تقديم لعبة تجاوزت كل الحواجز بالمجال التقني، كما أضاف Weerasuriya بأن هذه اللعبة هي من الأألعاب النادرة التي تحظى بمعدل تقييمات من قبل رواد Metacritic أكبر من ما حظيت به من نقاد الالعاب حيث قال:
بأغلب الأوقات أرى بأن ما يعطيه رواد موقع Metacritic للألعاب يكون أقل بحوالي 20 أو 30 نقطة من ما يعطيه لها المواقع الالكترونية المتخصصة، ولكن بحال لعبتنا بالأمر قد انعكس حيث أنها نالت من النقاد تقييم أقل من اللاعبين.
ولكن أبرز ما جعل الفريق يفتخر في هذه اللعبة بحسب تعبير Weerasuriya هو إعجاب استوديوهات الأالعاب بها ومن بينهم فريق Naughty Dog وكذلك الإطراء الذي نالته من مبتكر سلسلة ميتل جير كوجيما.
إن لدينا الكثير من الأصدقاء العاملين بفرق التطوير الأخرى ولقد تلقينا منهم الكثير من الإطراء على هذه اللعبة، فلقد كنا سعداء لسماع عبارات الإعجاب باللعبة من استوديوهات التطوير مثل فريق Naughty Dog الذين كانوا لطفاء بإخبارنا بإعجابهم باللعبة وكيف أنها كانت أحد مصادر إلهامهم.
هذا وقد كشف Weerasuriya بختام مقابلته بأن فريقه يعمل حالياً على 3 مشاريع جديدة واحدة منها هي لعبة التي أعلن عنها اليوم ومشروع آخر مخصص لدعم نظارة الواقع الافتراضي Oculus Rift وأخيراً لديه مشروع لعبة ذات ميزانية ضخمة رفض أن يكشف عنها أية معلومات.
ما هو برأيكم سبب عدم نجاح The Order: 1886؟