أخبار

Xbox Series X|S هي أجهزة الجيل القادم الوحيدة التي تدعم RDNA 2 بشكل كامل

منذ أن كشفت شركة AMD عن معمارية RDNA 2 وأكدت أنها ستتوفر بأجهزة الجيل القادم ونحن نسمع الكثير من الكلام عن دعم بلايستيشن 5 لمزايا هذه المعمارية من عدمه خصوصاً بعد أن خرج مهندس في  Sony أوروبا وذكر بأن PS5 بين RDNA1 و RDNA2.

طبعاً جل الحديث كان عن وجود خصائص مثل VRS أو Mesh Shaders في بلايستيشن 5 من عدمه. والكل كان ينتظر مؤتمر AMD لعلنا نسمع الجواب الشافي لكن ما سمعناه كان شيء مختلف تماماً. ففي المؤتمر يوم أمس تم الحديث عن مزايا المعمارية والمفاجأة كانت بأن أجهزة Xbox Series X|S هي أجهزة الجيل القادم التي ستدعم خواص المعمارية بشكل كامل.

طبعاً هذا لا يعني بأن بلايستيشن 5 ليس من معمارية RDNA2 فهو بحسب قول سوني بالمواصفات الرسمية يملك محرك رسوم مبني على هذه المعمارية، لكن الكلام هو حول الدعم الكامل لكل الميزات. بعد المؤتمر خرجت مايكروسوفت لتتباهى بهذه النقطة فنشرت عبر مدونتها مقال كامل تؤكد فيه أن أجهزتها هي الوحيدة التي تدعم كامل مزايا المعمارية بشكل كامل. وذكرت بأنه من خلال سعيها لتقديم الأفضلية للاعبين و المطورين، اختارت أن ننتظر أكثر تكنولوجيا متقدمة من AMD قبل أن نضع اللمسات الأخيرة على معمارية جهازهم.

وأكدت مايكروسوفت أنها وضعت لمساتها من تقنياتها الخاصة لتقدم بينة تقنية بأجهزتها تحوي ميزة Mesh Shaders التي تعطي مرونة للمطور عبر تغيير الـ Geometry في أي لعبة بالوقت الفعلي. بجانب تقنية VRS التي تركز قوة المعالجة على المشاهد التي ينظر لها اللاعب مباشرة مما يحسن الأداء أكثر دون التضحية بجودة الرسوم في هذه المشاهد. بجانب توظيف الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق لاستخدامها في تعظيم الصورة وتحسين ذكاء NPCs وتقديم أنيميشن أكثر واقعية.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق