أخبار

بحسب وثائق مسرَّبة.. دعم لوحة المفاتيح والفأرة سيصل إلى Xbox One هذا الخريف

Xbox One

يبدو أننا صرنا أقرب من أي وقتٍ مضى لنشهد دعم Xbox One للوحة المفاتيح والفأرة. فبحسب وثائق مسرَّبة، تتعاون شركة Microsoft مع شركة Razer العملاقة على تطبيق هذا الدعم عمّا قريب.

وتفيد الوثائق بأن الشركتين الكبيرتين قدَّمتا عرضًا توضيحيًا للمطورين بشأن دعم لوحة المفاتيح والفأرة لجهاز Xbox One بالتزامن مع النسخ التجريبية الخاصّة بالمطورين من تحديث أبريل الفارط. وبحسب البيانات المتوفرة، من المزمع أن ينطلق التحديث بشكلٍ كاملٍ هذا الخريف – لكننا لا نعرف ما إن كان العمل بتلك الخطة ساريًا إلى الآن أم لا.

وبالطبع هذا نبأٌ سارٌّ لعشّاق Xbox، لكنه في الوقت ذاته يفتح تساؤلاتٍ عديدة بشأن تأثير هذا الدعم على اللعب الجماعي. فكما تعرفون، دقة اللعب بالفأرة ولوحة المفاتيح أعلى بكثير من تلك التي توفرها يد التحكم. ويخشى اللاعبون في أن يتسبب الأمر في تقديم بيئة تنافسية غير عادلة، إلا أن هنالك بعض الدعوات التي تنادي بفصل لاعبي يد التحكم عن لاعبي الفأرة ولوحة المفاتيح – وهو أمرٌ -من الناحية التقنيَّة- ممكنٌ.

عمومًا، لا ندرى كيف ستحُل Microsoft تلك المشكلة، ولا ندري أيضًا مدى صحة تلك الوثائق حتى اللحظة، لكنها على الأرجح، صحيحة.

لا تنسَ إخبارنا برأيك في التعليقات!

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق