لم يمضِ الكثير على إطلاق لعبة Ratchet & Clank الممتعة، وبالفعل تباينت ردود أفعال اللاعبين والنقاد -ونحن منهم- وقُمنا بتقييم اللعبة والتأكيد على أنها ممتازة، لكن بعيدًا عن ذلك، ماذا عن أدائها التقني؟ أجابت على هذا السؤال شركة التحليل العملاقة Digital Foundry التي نشرت تقريرها المفُصَّل، اليوم.
إليك أبرز النقاط التي تضمنها التقرير التحليلي بشكل مبسط أدناه.
- نسخة بلايستيشن 4 من Ratchet & Clank لا يمكن وصفها إلا بأنها ملحمية رائعة، إذ أن المطور استخدم كآفة التقنيات الحديثة للخروج بهذه التحفة الفنية.
- يمكن إيجاز الأمور بقول أن المطور أحضر تجربة أكثر سينمائية داخل لعبة أكشن حماسية، ومع ذلك لم يتخلَ عن جذور ألعاب المنصات البسيطة.
- أداء اللعبة كان مستقرًا للغاية، إذ عملت بشكلٍ سلس على معدل 30 إطار في الثانية كما استهدف المطور، مع دقة 1080p ما أحضر تجربة زاهية وممتعة.
- عالم اللعبة كان أكر تنظيمًا، مع التوازن بين الاستكشاف، والدمج الجيد لإسلوب اللعب وطريقة سرد القصة.
حكم Digital Foundry النهائي على Ratchet & Clank:
- الإصدار الجديد من Ratchet & Clank يستحق فعلًا الكثير من الاهتمام في تلك السلسلة، خصوصًا وأنه يجمع بين لعبة كلاسيكية ومؤثرات بصرية مدهشة.
- أداء اللعبة بمعدل 30 إطارًا في الثانية الواحدة قد يكون نقطة خلاف بين الكثيريين، وبالتأكيد ترك أثره على أسلوب اللعب، لكن ومع ذلك، استقراره سيمنحك فرصة للتكيف عليه، وبشكل سريع، ستجد امامك واحدة من أفضل ألعاب Ratchet & Clank التي صممت خلال السنوات الأخيرة.
- تنوع الأسلحة كان رائعًا جدًا وأضاف الكثير من الحماس.
- Ratchet & Clank هي واحدة من أفضل الألعاب التي صدرت في السنوات الأخيرة من حيث الأداء، وفعلًا أوفت بآمال وتطلعات جماهيرها، وحتى الوافدين الجدد منهم، على حدٍ سواء.