كما نذكر جميعاَ فإن فريق Gearbox قام بطرح لعبة التصويب الجماعية Battleborn بنفس الوقت الذي طرح فيه بليزارد لعبته Overwatch وبينما حققت الأخيرة نجاحاً باهراً جداً فإن لعبة Battleborn اعتبرت فاشلة حتى من ناشرها Take-Two الذين قالوا بأنها كانت لعبة مخيبة للآمال.
واليوم وفي مقابلة مع رئيس فريق Gearbox السيد Randy Pitchford تم الحديث خلالها عن هذا الموضوع وعن عدم نجاح Battleborn، حيث ذكر Randy بأن 3.5 مليون لاعب قاموا بلعب Battleborn واعتبرت لعبة غير ناجحة عندما قورنت بلعبة Overwatch التي حظيت بحوالي 25 مليون لاعب، وأضاف:
إنه لأم غريب كيف يتم تحديد أطر النجاح والفشل، لم أكن أظن بأن طرحنا للعبة مع الأساسيات المطلوبة سيضمن لنا نجاحها ولكن ذلك كان شرطاً أساسياً، أعتقد أن الأمر يعتمد على كيفية رؤيتنا للنجاح، الجميع يحددون كلمة نجاح بناء على المخاطر والمجازفات التي قاموا باتخاذها وما يأملون بأن يحققوه من خلالها، ولكن بالعالم يتم تحديد النجاح عبر مقارنة شيء بشيء آخر.
كما اعترف Randy أنه عندما قام بليزارد بالكشف عن لعبتهم Overwatch ذهب فريق Gearbox لشركة Take-Two ليحذروها من أن أكتيفجن ستدعم هذه اللعبة بشكل أكبر وستنفق عليها أكثر ولكن شركة Take-Two أصرت على الحفاظ على نفس خطة الإطلاق والدعم غير آبهة بوجود المنافس.
من ثم تحدث راندي عن أنهم سبق وتولدت لديهم مشاعر القلق والخوف هذه عند تطوير سلسلة Borderlands حيث كان البعض حينها يقول أن فريق Gearbox مجنون لقيامه بتطوير تلك اللعبة وتوقع البعض أن تفشل فشلاً ذريعاً لكنها أثبتت العكس واستطاعت أن تنجح وبلغت مبيعاتها 30 مليون نسخة حتى الآن.
وأنتم ما هي برأيكم أسباب فشل Battleborn وأسباب نجاح Overwatch؟