سطرت Apex Legends تاريخيا جديدا لألعاب الباتل رويال بعدما حققت نجاح مدوي في فترة وجيزة والفضل في ذلك يعود للعديد من العناصر المبتكرة التي أدخلها استديو Respawn على ألعاب هذا النوع، ومثلما سبق واستفادت Fortnite من ميزة إعادة أحياء زملائك في الفريق، يخطط فريق تطوير Rainbow Six Siege للاستفادة من نظام Ping الخاص باللعبة.
تقرير segmentnext نقل تصريحات Leroy Athanassoff مخرج لعبة التصويب الجماعية والذي أوضح من خلالها أنه ناقش مع فريقه طوال الفترة الماضية نظام Ping (نظام التنبيهات والإرشادات الخاص بأعضاء فريقك) المستخدم في ألعاب MOBA، ولكنه لا يلائم ألعاب التصويب مثل Siege بعكس ما حدث مع Apex Legends والذين عملوا على نظام رائع ومذهل يقوم فريق التطوير بدراسته حاليا، وبالطبع لن يتم استغلاله أو نقله للعبة يوبيسوفت كما هو بدون أي تعديلات أو تغييرات تلائم طبيعية اللعبة.
وحتى لا يختلط الأمر على البعض، أكد المخرج أن الموضوع لا يتخطى كونه مجرد نقاش وليس ضمن أولويات فريق التطوير في الوقت الراهن، ولكن في مرحلة ما سيتم التطرق لهذا النظام في الغالب نظرا لأنه يلائم Siege بدرجة كبيرة، وبما أن اللعبة تتطابق مع Apex Legends بالنظر لكونهم يوفران منافسات جماعية تعتمد على التعاون بين باقي أعضاء الفريق، فمن الضرور أن يكون هناك نظام تواصل بدون ميكروفون يخلق تجربة أفضل للجميع.
جديرا بالذكر أن Rainbow Six Siege تستعد لإطلاق الموسم الأول من العام الرابع والذي يقدم خريطة جديدة واثنين من العملاء الأستراليين.