أحداثمقابلاتمقالات

#SixInvitational: مقابلة Leroy Athanassoff مدير محتوى لعبة Rainbow Six Siege

خلال حدث Rainbow Six Invitational في مونتريال كندا، سنحت لنا فرصة مقابلة مدير المحتوى Rainbow Six Siege السيد Leroy Athanassoff للحديث عن الإضافات القادمة وخططهم المستقبلية لدعم اللعبة.

ماذا يمكنك إخباري عن محتوى Rainbow Six Siege الجديد؟ 

هذا الموسم مميز وإستثنائي بالنسبة لنا لتواجد Operation Chimera مع عميلين جدد Lion و Finka بالإضافة لحدث Outbreak الذي يتضمن 3 لاعبين يواجهون وحوش فضائية في 3 مواقع. لأول مرة نقدم تجربة تعاونية وحتى الآن هذا أكبر موسم نطلقه في تاريخ اللعبة.

هل تعتقد أن العملاء الجدد مناسبين للاعبيين الجدد على اللعبة وهل سنرى اللاعبين المحترفين يعتمدوا عليها في بطولاتهم القادمة؟  

نعم، هنالك توازن جيد في العملاء الجدد. التحكم سهل على الجميع حيث يتطلب زر واحد فقط لإستغلال قدراتهم الخاصة وبنفس الوقت تحمل الكثير من العمق بطريقة لعبها حيث تم تصميها بشكل يزيد من كفاءة وفعالية الفريق. فهي تتدفع أعضاء الفريق للتواصل مع بعضه البعض ليصبح متزامن بإستراتجياته وتحركاته كما تقدم لهم المئات من الإحتمالات.

هل تتم استشارة اللاعبين المحترفين قبل إطلاق العملاء الجدد؟

تقريباً لدينا موعدين أثناء العمل على شخصية عميل جديدة، يأتي فيها اللاعبين المحترفين للاستديو لمدة 2-3 أيام لتجربتها وبناء على ردة فعلهم، آرائهم، بيانات من Playstation والمحادثات بيننا يتم اتخاذ قرارات التغيرات اللازمة.

ما هي الخطة الزمنية لدعم اللعبة بالإضافات والمحتويات الجديدة؟

حالياً خطتنا للأبد! طالما المجتمع يدعمنا وطالما هنالك لاعبين لا يوجد أي سبب للتوقف. نحاول تقديم Rainbow Six كخدمة دائماً عوضاً عن لعبة AAA عابرة بإختصار ستعيش للأبد مع تواجد اللاعبين.

الطور التنافسي قد لا يكون له عمر محدد لكن هل هنالك أي إحتمالية لإضافة طور قصة كلاسيكي مستقبلاً؟

حالياً لا نخطط لذلك، بالرغم من تركيزنا على الجانب التنافسي في اللعبة الا إنه يتطلب الكثير من الوقت والموارد. حدث Outbreak على الأرجح هو أكبر شيء نستطيع أن نقدمه من ناحية PvE، لا تترقبوا أي طور آخر على الأقل على المدى القصير.

مارأيك بإضافة المشتريات microtransaction في اللعبة؟

شخصياً أعتقد ان microtransaction لا ينبغى ان تكون مرتبطة بالمهارات وطريقة اللعب.. أبداً!! لا يجدر بك الدفع لتصبح لاعب أفضل خاصة في لعبة تنافسية، لكن حين نتحدث عن المحتويات التجميلية فهي إختيار اللاعب له كامل الحرية في حال أراد الظهور بلون أزرق، أحمر، وردي أو أصفر أياً كان لا يهمني طالما لا تؤثر على تجربة اللعب.

اخيراً هل تعتقد أن الجانب الرياضي من Rainbow Six أثر على مبيعاتها مؤخراً؟

دائماً نواجه صعوبة في إيجاد العلاقة بين الرياضة الإلكترونية والمبيعات لكننا على يقين إنها تجذب الكثير من المشاهدين وتحظى بإهتمام عالي من اللاعبين قد يدفع البعض لتجربتها، لهذا سنستمر بدعم الرياضة الإلكترونية لإعتقادنا بإنها أحد أسباب عظمة Rainbow Six

شكراً

عفواً، استمتعي بالعرض!

الوسوم
اظهر المزيد

سندس الخباز

بودكاست، تقييم ألعاب، مقابلات
إغلاق