أخبار

رئيس ستديوات سوني: نجاح ألعاب السيارت صعب حاليًا

2563926-dc_e3_10_1402392365

باعت حصرية البلايستيشن 4 Drive Club أكثر من مليوني نسخة وهناك خطط لتكون Gran Turismo 7 جاهزة قبل 2017 حسب بعض التقارير، ولكن الناشرين ما زالوا يرون بأن من الصعب نجاح فئة ألعاب السيارات في الوقت الحالي حسب Shuhei Yoshida رئيس ستديوهات سوني العالمية في تصريح له في إحدى المقابلات.

وقد قال: “سوق ألعاب السباقات صعب جدًا حاليًا” عند سؤاله فيما إذا كان لـDrive Club مستقبل.

بعيدًا عن سوني فسلسلة Forza الخاصة بمايكروسوفت تبدو أنها على خير ما يرام على الاكسبوكس. وقد تجاوزت السلسة من خلال  Forrza Horizon 2 وForza Motorsport 5 على الـXbox One فحسب الـ7 ملايين لاعب. والأهم من ذلك أنه تم الإعلان عن هذا الرقم قبل إصدار Forza Motorsport 6 مما يعني أنها قد وصلت لأرقام أكبر على الأرجح.

وناقش يوشيدا في المقابلة أيضًا الإطلاق الغير الموفق لـDrive Club والذي أعزاه إلى النجاج الباهر للـPS4. باختصار، لم تتوقع سوني أن يبيع الـPS4 كما باع مما يعني أن الضغط على سيرفرات اللعبة تجاوز ما توقعته. ولكن مع إصلاح تلك المشاكل فإن سوني سعيدة بوضع اللعبة الحالي.

يقول يوشيدا: “DriveClub خسرت الزخم الذي كان حولها”، “لقد احتاجوا وقتا حتى يعيدوا كتابة الجزء المتعلق بالسيرفرات من اللعبة. لم نكن نتوقع هذا العدد من الناس أن يشتروا الـPS4 ويتشركوا في عضوية البلاس. وبسبب أنه كان من المخطط للعبة أن تصدر مع إطلاق الـPS4 فعدد الأشخاص المحتملين لتحميل اللعبة بالمجان على البلايستشن بلاس كان ليكون أقل بكثير منه بعد سنتين من إطلاق الجهاز أدرك الفريق حاجته لدعم الملايين والملايين من اللاعبين لتحميل ولعب اللعبة. احتاج الفريق للعودة من الصفر وتصميم الجزء المتعلق بالسيرفرات من جديد”.

أضاف: “ريثما كانوا يفعلون ذلك كانوا يستمرون بطرح المزيد من المحتويات الجديدة واستمر الناس باللعبة والاستمتاع باللعبة، أنا سعيد جدًا كيف سرت الأمور”.

كما أعلنت سوني أنها ستلغي الإصدار المجاني الخاص للـPS Plus من اللعبة في اكتوبر 6 بالإضافة للذلك فقد قال المطور أن اللعبة تتسلح لسنة كبيرة أخرى وأنها تحوي في جعبتها مفاجئات كبير والمزيد.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق