أخبار

مطورو Quantum Break يتحدثون عن قدرات التلاعب بالزمن وآلية تصميمها

Quantum-Break2-1024x576

تتميز لعبة Quantum Break بكونها لعبة أكشن تتضمن مسلسل تلفزيوني يتم عرضه بين أحداث القصة حيث تنعكس اختيارات اللاعب على مسار القصة النهائية، كما أنها تقدم للاعبين ميزة التلاعب بالوقت والتي تمنحهم قدرات مختلفة للقضاء على أعدائهم.

ومن خلال مقابلة تم إجراؤها مع كل من Kyle Rowley مصمم أسلوب اللعب و Richard Lapington مسؤول قسم الصوتيات بالفريق عرفنا بعض المعلومات عن كيفية قيام فريق ريميدي بتصميم مراحل اللعبة لتتوافق مع عنصر التلاعب بالزمن حيث أجاب Lapington بالقول:

إن عنصر التلاعب بالزمن يعتبر عاملاً هاماً في لعبة Quantum Break، بشكل أساسي فإن كل الألغاز وسيناريوهات القتال مرتبطة مع بعضها زمنياً، سواء كنت تريد استخدام قدرات التحكم بالوقت من أجل استكشاف أمر ما أو التلاعب بالزمن من أجل حل لغز ما أو استخدام تلك القوى ضد عدوك، فإنه حينئذ سيحدث تقطع بمراحل اللعبة بحيث تكون شخصيتك داخل اللعبة بنفس المكان في كل من الوقت الحقيقي وأيضاً بالمشهد المتقطع.

لذلك فإننا عند قيامنا بتصميم مراحل اللعبة كان علينا بناء أصوات لكلا الحالتين، مما يعني أن كل مرحلة يتم العمل على تصميمها مرتين من أجل استيعاب تلك التغييرات الناتجة عن قوى التلاعب بالزمن.

كما تحدث Kyle عن تأثير عنصر التلاعب بالزمن على تصميم مشاهد المعارك وأسلوب القتال حيث قال:

إن حركة اللاعب وقدرته على التلاعب بالزمن وبالأشياء الموجودة ضمن أرض المعركة يعتبر أمر مهم في اللعبة، لذلك كنا حريصين على أن نتأكد من أن مساحات القتال مفتوحة وواسعة وليست عبارة عن أماكن ضيقة.

Quantum Break

من ثم تناول Lapington الحديث عن الحرية التي تم منحها للاعب بمجال استخدام هذه القوى بحيث يتم تنفيذ مهام اللعبة باستخدام مجموعة من القدرات التي يفضلها اللاعب، حيث قال:

إن القوى التي يتمتع بها بطل اللعب جاك وإتاحة الفرصة أمام اللاعب ليختار ما هي القدرات التي يريد استخدامها هو عنصر هام في القتال وأيضاً لحل الألغاز، الامر المهم أيضاً في تصميم هذه اللعبة هو أن قوى التحكم بالوقت هذه لا يجب أن تكون عنصر إضافي باللعبة بل يجب أن تكون شيء أساسي في طريقة اللعب، السماح للناس بالتحكم بالوقت لهو أمر ممتع.

لقد شاهدت العديد من الأشخاص يقومون بلعب هذه اللعبة وكان أمر مضحك أن أرى بأن كل شخص لديه مجموعة مفضلة من تلك القوى وبان استخدام عدد منها يؤدي إلى حركات ونتائج مختلفة ويمنح تجربة مختلفة على صعيد طريقة اللعب.

وردأً على سؤال إن كان الفريق يعتقد بان هذه الحرية باستخدام قوى التلاعب بالزمن وتنوعها قد يجعل اللاعب يفكر بإعادة لعب اللعبة مرات عدة أجاب  Lapington بالقول:

نعم أتمنى حدوث ذلك، فالبنسبة لي قمت بتحدي نفسي بأن أتمكن من لعب اللعبة وأخوض القتال فيها من دون أن أستخدم قوى التلاعب بالزمن ولقد كان ذلك أمر صعب جداً.

Quantum Break

وفي الختام أجاب Lapington على سؤال حول التحديات التي واجهها الفريق عند تصميم مراحل اللعبة بسبب عنصر التلاعب بالزمن وتأثير ذلك على الذكاء الاصطناعي للاعداء باللعبة حيث قال:

نحن لدينا حالات خاصة للذكاء الاصطناعي للأعداء باللعبة (مثل حالة الإرباك التي تصيب العدو عند اختفاء جاك أو استخدامه قوى التلاعب بالوقت) هذا الأمر ينعكس على تصرف العدو وحواره باللعبة، إن أسلوب القتال باللعبة سريع جداً بسبب امتلاك جاك قدرة الجري ضمن ساحة القتال بسرعة تفوق سرعة الإنسان العادي.

وواحدة من التحديات التي واجهتنا هي تصميم المشاهد الحوارية للأعداء بأسلوب منطقي خصوصاً مع التغييرات السريعة التي قد تشهدها مشاهد القتال، ففي لحظة قد يقوم العدو بهجوم جانبي نحوك من ثم يتجمد فجأة، وعندما يعود لطبيعته يلاحظ اختفاء جاك، لذلك قررنا أن تكون المشاهد الحوارية للأعداء باللعبة مشاهد قصيرة وموجزة بشكل يتلائم مع الحركة السريعة للقتال باللعبة.

من الجدير بالذكر أن لعبة Quantum Break  قادمة في 12 أبريل المقبل على اكسبوكس ون وPC.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق