أخبار

أداء نسخة Steam من Quantum Break أفضل من متجر ويندوز على PC

Quantum Break

بالكاد انطلقت نسخة Steam من Quantum Break وكما نعلم فهي تتضمن تعزيزًا للأداء من خلال استخدام DirectX 11. تأتي تلك النسخة عقب 6 أشهُرُ من نسخة “متجر ويندوز” التي دعمت تقنية DirectX 12 واحتوت على عددٍ من المشكلات التقنية. والآن، يمكن القول أن نسخة إكسبوكس ون هي أفضل نسخ اللعبة حتى الآن من حيث الأداء.

هذا ما أكَّدهُ محللو Digital Foundry في التقرير التقني الخاص بحصرية أنظمة مايكروسوفت. وهذه أبرز النقاط التي شملها التقرير:

  • عودة المطور Remedy لاستخدام تقنية DirectX 11 كان نبأً سارًا لمستخدمي النسخ القديمة من نظام ويندوز، ليس ذلك فحسب، بل قدم أداءً أفضل من نسخة متجر ويندوز 10.
  • يمكننا التأكيد على أن جودة الرسوم تكاد تكون متطابقة بين النسختين في إعدادات “Ultra”، لكن الاستفادة الكُبرى تخص بطاقات الشاشة الخاصة بشركة “إنفيديا” التي بات معدل إطارات اللعبة عليها أكثر استقرارًا.
  • أول المقارنات كانت مع بطاقة GTX 970، وبالفعل عانت اللعبة العديد من المشكلات مع DX12 حتى مع توفُر جهاز PC بمواصفات عالية. أما على DX11 فعَمِلَت اللعبة بسلاسة تامة، ومعدل إطارات مرتفع -عن نسخة متجر ويندوز- ومستقر.
  • أما على بطاقة GTX 1060 فلم نشاهد أيّة مشكلات مع نسخة متجر ويندوز، لكن ومع ذلك، تبقى لنسخة Steam الأفضلية بحضور DX11.
  • ومع استخدام بطاقة AMD RX 480، فكان من الغريب غياب الفروقات حرفيًا بين DX11 و DX12. إذ عمل كلاهما بمعدل 43 إطارًا في الثانية تقريبًا.
  • لم تعمل اللعبة على معدل 60 إطارًا في الثانية مع إعدادات Ultra، لكنها وصلت إليها مع الإعدادات المتوسطة.

Untitled

الملخص:

اختصارًا لتلك القصة الطويلة، إصدار Steam هو الأفضل بلا شك إن كنت تلعب على بطاقة “إنفيديا”. تقنية DirectX 11 تضمنت إصلاحات عديدة خصوصًا على بطاقة GTX 970، بدعم معدل الإطارات. أما AMD فالأمور كانت متقاربةً لحدٍ كبير بين السنختين وهذا مع بطاقة RX 480.

تفتح نسخة Steam من Quantum Break أبوابها لمستخدمي ويندوز القُدامى وتقدم الدعم لبطاقات إنفيديا بشكلٍ ملحوظ. وبالنسبة لبقية لاعبي PC، فستكون الخيار الأمثل وستقدم تجربة مثيرة للإعجاب.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 23 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، وأميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. ليَّ اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. كله يا معلم، كله!😎😂
إغلاق