خلال معرض GDC 2016، صعد السيد Ville Timonen رئيس قسم الرسومات في إستوديو Remedy Entertainment الإستوديو الفنلندي المطور لحصرية اكسبوكس ون لعبة الأكشن Quantum Break ليتحدث عن كيفية تجاوزهم مشاكل الأداء في لعبتهم المقبلة.
لعبة Quantum Break حصلت على حصتها من التأجيلات مثل لعبة الإستوديو السابقة Alan Wake، حيث كان من المفترض إطلاقها في 2014 ميلادية ليعلن الإستوديو تأجيلها إلى 2015 ميلادية و من ثم إلى 2016 ميلادية، و ذكر السيد تيمونين أن المشكلة الرئيسية في أداء اللعبة كانت مع الذكاء الإصطناعي، و الذكاء الإصطناعي الذي شاهدتموه في فيديوهات اللعبة السابقة كانوا يعانين من مشاكل و كانوا في مراحل متقدمة من التطوير، وهو السبب الذي جعل الجماهير تلاحظ أنهم لا يتشاركون في القتال ويبقون ثابتين في مكانهم!
هذا الأمر أقلق الكثير من عشاق لعبة Quantum Break من أن تكون اللعبة سهلة و لن تعطي أي تحدي، وهو الأمر الذي ظهر في الفيديوهات السابقة من الإستوديو، السيد Ville Timonen طمأن الجماهير و ذكر أنه يوجد الكثير من الأعداء الذين يستطيعون تقديم تحدي كبير للاعبين، و لن يكون مستوى الأعداء موّحد، فكل عدو يمتلك شخصيته التي تبرزه عن غيره.
مايكروسوفت و إستوديو Remedy لديهم تطلعات ضخمة للعبة، فمايكروسوفت قامت بدفع أموال كبيرة مقابل تصوير و إنتاج مسلسل مصغر مكمّل لقصة اللعبة، و إختار الإستوديو قائمة من الممثلين العالميين يأتي في مقدمتهم الممثل Shawn Ashmore الذي ظهر في المسلسل التلفزيوني The Following، كما تم الإعلان قبل عدة أيام أن الكتاب الهزلي (Comic Book) الخاص باللعبة سيتوفر يوم إطلاقها في 5 أبريل 2016 ميلادية و سيدعى Quantum Break: Zero State.